أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

واصلت الملاعب الرياضية الأمريكية ثورتها ضد الرئيس الأمريكي الرئيس دونالد ترامب الذي طالب بطرد كل اللاعبين الذين لايرددون أو يحترمون العلم الأمريكي عند عزف النشيد.

ترامب طالب رئساء الأندية الامريكية لكرة القدم الأمريكية والسلة بطرد اللاعبين وهذا جعل كل الفرق تقوم بالإحتجاح على الطريقة الأمريكية بالركوع خلال النشيد الوطني بل إن ملاك الأندية فعلوا ذلك أيضا ومن المتوقع أن تستمر الإحتجاجات حتى يعتذر الرئيس الأمريكي عن ماقاله.

إقرأ: البنتاغون: سنمنح ترامب خيارات للتعامل مع كوريا الشمالية

ووكان عدد من لاعبي فريق غولدن ستايت ووريرز (حامل لقب الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة)، قد أعربوا عن ترددهم بحضور حفل الاستقبال الذي يقام في البيت الأبيض بشكل دوري لبطل الـNBA، مما دفع ترامب لسحب الدعوة التي لم توجه بعد إلى الفريق.

وكان ستيفن كوري نجم الغولدن ستايت قال لشبكة "إي إس بي إن" الجمعة الماضية، إن فريق غولدن ستايت ووريرز يمكن أن يدلي بـ"بيان" حول رفض الحضور إلى البيت الأبيض، في زيارة تقليدية تعود إلى عقود من الزمن.

وكتب ترامب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"الذهاب إلى البيت الأبيض يعد شرفا عظيما للفريق الفائز بالبطولة. ستيفن كوري متردد، وبالتالي سحبت الدعوة!".

ولم يتم الحصول على تعليق من فريق غولدن ستيت ووريرز بهذا الشأن، لكن "الملك" ليبرون جيمس، الذي حل وصيفا مع فريقه كليفلاند كافالييرز، أيّد كاري، متذمرا من تأكيد ترامب بأن زيارة البيت الأبيض هي شرف.

ليبرون جيمس المؤيد الصلب لهيلاري كلينتون خلال حملتها الانتخابية عام 2016، كتب في تغريدة له على التويتر: "إن زيارة البيت الأبيض كانت شرفا عظيما حتى لحظة ظهورك فيه".

واحتدم الجدل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمجتمع الرياضي الأمريكي، بعد أن دعا أصحاب دوري كرة القدم الأمريكية إلى طرد اللاعبين الذين أعربوا عن احتجاجهم خلال أداء النشيد الوطني.

وردا على هجوم ترامب، قال رئيس دوري كرة القدم الأمريكية روجر غودل، إن خطاب ترامب كشف "عدم الاحترام المؤسف" لفرق كرة القدم ولاعبيها.

ترامب ذكر في لقاء جماهيري في آلاباما لدعم مرشح الجمهوريين إلى مجلس الشيوخ لوثر سترينج: "ألا ترغبون رؤية أحد مالكي فرق دوري كرة القدم الأمريكية، عندما لا يحترم أحدهم علمنا، أن يقول: أخرجوا ابن العاهرة هذا من الملعب حالا… إنه مطرود".

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: لم نعلن الحرب على كوريا الشمالية

ترامب: مستعدون لتدمير كوريا الشمالية ومواجهة إيران