أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا (وكالات)

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن حادث الطعن الذي وقع في بروكسل وأسفر عن إصابة جنديين بجروح طفيفة، وأصيب منفذ الهجوم بطلقات نارية وتوفي لاحقا متأثرا بجراحه بعد هجومه على ثلاثة جنود في وسط العاصمة البلجيكية بروكسل.

ونقلت وسائل إعلام عربية وأجنبية عن التنظيم أن منفذ عملية الطعن في بروكسل، هو من أتباع داعش، وقد نفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف.

إقرأ: قوات الأمن البلجيكية تقتل شخصا حاول طعن جنديين

وقالت الوكالة "منفذ عملية الطعن في بروكسل هو من جنود داعش ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف"، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويحارب التنظيم الإرهابي.

وتوفي المهاجم وهو بلجيكي من أصل صومالي يبلغ من العمر 30 عاما بعد نقله إلى المستشفى، بعد أن أطلق جنود بلجيكيون النار عليه.

وافادت التفاصيل التي قدمها المحققون، ان المهاجم الذي كان مسلحا بسكين "هاجم من الخلف" العسكريين الثلاثة في وسط بروكسل "وطعنهم" بسكين عندئذ رد احد العسكريين بإطلاق النار.

وقالت النيابة ان "الرجل قد اصيب مرتين وتوفي بعد قليل في المستشفى متأثرا بجروحه"، موضحة ان المهاجم كان يحمل بالإضافة الى السكين "سلاحا ناريا وهميا ومصحفين".

واضاف المصدر ان "الرجل الذي قام بهذا الهجوم، مولود في 1987 وهو من الجنسية البلجيكية، صومالي الاصل"، موضحا انه "وصل الى بلجيكا في 2004 وحصل على الجنسية البلجيكية في 2015".

واوضحت النيابة الاتحادية التي استعانت بقاضي تحقيق في بروكسل متخصص بشؤون الارهاب، انه "لم يكن معروفا بأعمال ارهابية، بل بحادثة ضرب والتسبب بجروح في شباط/فبراير 2017".

إقرأ أيضاً

خمسة قتلى في هجوم لبوكو حرام شمال شرق نيجيريا

نساء صنعهن "داعش" أشد خطرا من أعتى مقاتليه