أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ان الزعيم الكوري الشمالي سيندم كثيرا في حال توجيه ضربة لمنطقة غوام الامريكية, مشيرا الى أن الخيار العسكري ضد كوريا الشمالية جاهز للتنفيذ. 

واعرب ترامب عن امله في ان تكون بيونغ يانغ على وعي كامل بخطورة الوضع .

كما كتب ترامب عبر موقع "تويتر" أن "الحلول العسكرية موضوعة بالكامل حاليا وهي جاهزة للتنفيذ في حال تصرفت كوريا الشمالية بدون حكمة. نأمل أن يجد (الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونغ أون مسارا آخر!".20

وقال ترمب من نادي بدمنستر للغولف في ولاية نيوجرسي حيث يمضي إجازته ان الوقت قد حان لأن يتحدث شخص ما بقوة من أجل سكان الولايات المتحدة   وسكان الدول الأخرى .
ورفض ترامب الرد على سؤال عن احتمال توجيه ضربات وقائية إلى كوريا الشمالية لمنعها من تطوير برامجها النووية والبالستية.

وتابع "إذا قامت كوريا الشمالية بأي شيء، بما في ذلك التفكير في مهاجمة أناس نحبهم أو حلفائنا أو مهاجمتنا نحن، عليهم أن يقلقوا بالفعل".
وأردف "وعليهم أن يقلقوا جدا جدا لأن أمورا لم يعتقدوا البتة أنها ممكنة ستلحق بهم".
وإذ كرر أن الصين، الشريك الاقتصادي الرئيسي لبيونغ يانغ، تستطيع أن تفعل "أكثر من ذلك بكثير" لممارسة ضغوط على حليفتها، أبدى ترمب تفاؤله في هذا المعنى وقال "أعتقد أن الصين ستبذل جهدا أكبر "إنهم يعرفون رأيي وهذا الأمر لن يستمر على هذا النحو".
وعرضت بيونغ يانغ الخميس خطتها لإطلاق أربعة صواريخ فوق اليابان في اتجاه جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.
وحذرت من أن هذه الخطة تشكل تحذيرا أساسيا للولايات المتحدة، وذلك ردا على تغريدة لترمب الأربعاء أكد فيها أن الترسانة النووية الأمريكية أقوى من أي وقت مضى".
 

إقرأ أيضاً

الصين تحث كوريا الشمالية على إتخاذ قرار ذكي بعد العقوبات

عقوبات أمريكية جديدة على كوريا الشمالية

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎