اخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

قالت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها السنوي حول الإرهاب، إن تنظيم داعش ما يزال يُمثل التهديد الإرهابي الأخطر على الأمن العالمي رغم تراجعه في العراق وسوريا، وأصبح في أضعف إمكانياته على أرض المعركة منذ عام 2014 .

ووفقاً للتقرير الذي نشرته الحكومة الأمريكية،فإن الهجمات الإرهابية انخفضت بنسبة 9% على المستوى العالمي في عام 2016 وانحسر عدد القتلى عن تلك الظاهرة بنسبة 13% مقارنة بـ2015 رغم ازدياد هجمات داعش.

إقرأ: مقاتل في داعش: الآن إنتهى كل شيء

وأعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بريت ماكجورك في وقت سابق، أنه لم يعد بإمكان المقاتلين الأجانب من دخول الأراضي السورية للمشاركة في القتال إلى جانب الجماعات الإرهابية.

وقال ماكجورك في مؤتمر صحفي: "المقاتلون الأجانب لم يعد بوسعهم الدخول إلى سوريا، أما فيما يخص أولئك الذين يقاتلون حاليا في سوريا والعراق، نعمل بجدية لعدم خروجهم".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، الاثنين 10 تموز/يوليو، عن تحرير مدينة الموصل من احتلال تنظيم "داعش" بالكامل.

ويواصل مسلحو حملة غضب الفرات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية معاركهم ضد تنظيم داعش منذ إعلان بدء عملية تحرير مدينة الرقة من قبضة التنظيم في الـ 6 من حزيران/يونيو، بمشاركة عدد من اللواءات والقوات الكردية، والعربية، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضاً:

مقاتل في داعش: قادة التنظيم إختفوا وتركونا لمصيرنا

الساعات الأخيرة في عملية الموصل.. إنتحار جماعي لعناصر داعش

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎