أخبار الآن | سول – كوريا الجنوبية (رويترز) 

قال نائب بالبرلمان الكوري الجنوبي إن وكالة المخابرات الكورية الجنوبية لا تعتقد أن كوريا الشمالية تمتلك تكنولوجيا إعادة الصواريخ الباليستية العابرة للقارات إلى الغلاف الجوي.

وقال يي وان-يونج العضو أيضا بلجنة المخابرات بالبرلمان للصحفيين خلال إفادة تلفزيونية إن وكالة المخابرات الوطنية لم ترصد أيضا أي أنشطة غير عادية في موقع التجارب النووية لكوريا الشمالية.
 
وأطلقت كوريا ما قالت إنه صاروخ باليستي عابر للقارات بقدرات نووية الأسبوع الماضي في الوقت الذي تواصل فيه برامجها النووية والصاروخية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.

هذا، ونظمت كوريا الشمالية اليوم مراسم احتفالية مهيبة بمناسبة نجاحها مؤخرا في إطلاق صاروخ عابر للقارات، فيما الملفت في هذه الاحتفالات كان حضور السيدة الأولى لي سول تشجو.

وورد في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية بهذا الصدد: "استهلت المراسم الاحتفالية بدخول الرفيقين كيم جونغ أون، ولي سول تشجو قاعة الاحتفالات في مطعم موكران تصحبهما كوكبة من الشخصيات التي أسهمت في نجاح تجربة صاروخنا الباليستي العابر للقارات".

"لقد استعرض الرفيق كيم جونغ أون ثلة من حرس الشرف ممثلي القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي في جيش الشعب الكوري".
تجدر الإشارة إلى أن بيونغ يانغ كانت قد أعلنت في الـ4 من الشهر الجاري عن "تجربة ناجحة لصاروخ "خفاسون 14"، صنفته بين الصواريخ العابرة للقارات و"القادر على قطع 933 كم".
 

إقرأ أيضاً

واشنطن بصدد إختبار نظام ثاد رداً على كوريا الشمالية

تدفق المهاجرين إلى أوروبا في تصاعد

أخيراً.. دونالد ترامب يصافح أنجيلا ميركل

مساع إيرانية لشراء تكنولوجيا متقدمة من شركات ألمانية

خبر سيئ جداً للباحثين عن حياة على المريخ!

مقرّرة الأمم المتحدة تتقصّى الإنتهاكات ضدّ مسلمي الروهينغا

السعودية تؤكد أمام قمة الـ20 ضرورة محاربة تمويل الإرهاب

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎