أخبار الآن | لندن – الممكلة المتحدة – (أ ف ب)  

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي خلال مؤتمر صحافي أمام مقر رئاسة الوزراء في أعقاب هجوم لندن، أن الوضع لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه، وإنه لا بد من إعادة النظر في استراتيجية التعامل مع الإرهاب.
وعددت ماي أربعة مجالات، قالت إنها تحتاج لتغيير, أبرزها مكافحة "الفكر الشرير" الذي يلهم هذه الهجمات المتكررة، والذي وصفته بأنه "تحريف للإسلام وللحقيقة".

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأحد خلال مؤتمر صحافي أمام مقر رئاسة الوزراء في أعقاب هجوم لندن، أن الوضع لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه، وإنه لا بد من إعادة النظر في استراتيجية التعامل مع الإرهاب.

واعتبرت ماي أن بريطانيا تواجه نمطاً جديداً من الأعمال الإرهابية، مضيفةً: "لا يمكن القضاء على الإرهاب من خلال الأعمال العسكرية فقط. علينا مواجهة الأيديولوجيات الإرهابية وبحاجة إلى قوانين جديدة لمحاربتها عبر الإنترنت".

وأشارت إلى تشديد عقوبة السجن في الجرائم الإرهابية وفرض المزيد من القيود التنظيمية على الإنترنت كمجالات محتملة لتغيير السياسات. وقالت ماي في تصريحات بثها التلفزيون، وهي تقف أمام مقر إقامتها "يجب ألا ندعي أن الوضع يمكن أن يستمر على ما هو عليه".

وأضافت: "نحن نعتقد أننا نشهد اتجاهاً جديداً في التهديد الذي نواجهه، إذ إن الإرهاب يولد الإرهاب، وما يدفع هؤلاء لشنّ هجمات ليس فقط التحرك على أساس خطط مدبرة بعناية بعد سنوات من التخطيط والتدريب، وليس حتى العمل كمهاجمين منفردين تطرفوا عن طريق الإنترنت، وإنما تقليد بعضهم البعض وغالبا باستخدام أشد وسائل الهجوم بدائية".

كما كشفت ماي أن وكالات الأمن والشرطة أوقفت 5 اعتداءات في الأسابيع الأخيرة في سياق آخر، أكدت ماي أن حصيلة قتلى اعتداءات لندن 7 قتلى، لافتة إلى أن الشرطة استجابت للهجوم خلال 8 دقائق وقتلت المشتبه بهم.

من ناحية أخرى، أوضحت أنه جرى تعليق الحملة الانتخابية قبيل الانتخابات البرلمانية المقررة يوم الخميس المقبل، احتراماً لأرواح الضحايا لكن الحملة ستستأنف غدا الاثنين. وأضافت: "يجب ألا نسمح قط للعنف بأن يعطل مسيرة الديمقراطية، لذلك ستستأنف الحملات بالكامل غداً وستمضي الانتخابات العامة قدماً، كما هو مقرر لها يوم الخميس".

 

إقرأ أيضاً

ليلة رعب في لندن.. دهس وطعن وإطلاق نار

تيريزا ماي تعقد إجتماعا أمنيا عاجلا بعد إعتداءات لندن