أخبارالآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (منى عواد)

استافقت العاصمة البريطانية لندن الأحد 4 حزيران/ يونيو حزينة ومضطربة من عملية إرهابية تعرضت لها في العاشرة مساء أمس، وقضى فيها 7 قتلى دهسا وطعنا، إضافة إلى 48 آخرين أصيبوا بجروح وتشوهات متنوعة، بينهم ضابط شرطة مرور.

ليلة رعب عاشتها العاصمة البريطانية لندن، مساء السبت، حيث وقعت عدةَ حوادث متتالية فى 60 دقيقة، بدأت بحادث دهس على جسر لندن، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، وعقب ذلك وقع حادث طعن فى أحدى المطاعم البريطانية قرب الجسر ذاته، أعقبه حادث إطلاق نار جديد فى الوقت الذى كانت تتعامل فيه الشرطة مع حادثٍ في منطقة فــوكسهول وسط العاصمة البريطانية.

وقاد مهاجمون شاحنة صغيرة مسرعة ودهسوا المارة على جسر لندن قبل أن يطعنوا أناسا آخرين في منطقة بارا ماركت المجاورة فيما وصفته السلطات البريطانية بالهجوميين الإرهابيين.

من جهته أعلنت شرطة لندن أن سبعة  أشخاص قتلوا خلال الهجمات الإرهابية التي شهدتها لندن وأن 3 أشخاص متورطين في الحادث قتلوا خلال المواجهات مع رجال الشرطة.
واكدت الشرطة وأيضا شهود عيان أن منفذي العملية كانوا يضعون على أجسامهم أحزمة ناسفة وهمية حين وصلوا إلى جسر لندن .
قائدةُ شرطة لندن قالت  إنها لا تعتقد بوجودِ مشتبه بهم فارين، لافتة إلى أن الشرطة لا تعلم حتى الآن هوِية المهاجمين الثلاثة الذين قتلوا.

وخلال مؤتمر صحافي أمام مقر رئاسة الوزراء في أعقاب هجوم لندن قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي  إن الكيلَ طفح بعد تزايد الهجمات الإرهابية في بريطانيا، وأنه إذا كانت هناك حاجة لتشديدِ الأحكام على جرائمِ الإرهاب، حتى إن كانت بسيطة، فـ"سنفعل ذلك". واضافت ماي أن طبيعة التهديد أصبحت أكثر تعقيدا ويجب  تعزيز إستراتيجة معينة لمكافحة الإرهاب واشارت إلى  ان  بريطانيا تواجه نمطاً جديداً من الأعمال الإرهابية , وشددت ماي على ضرورة بذل الجهود لضبط حسابات المتطرفين على الإنترنت، وأن الهجمات تجمعها الإيديولوجيات التي تشوه الحقيقة، وهي لا تشبه الإسلام.

 

من لندن عادل درويش المحرر السياسي لمجموعة دايلي ميل 

إقرأ أيضاً:

صورة تظهر جثة عليها قنابل لأحد المشتبه بهم في هجوم لندن 

فيسبوك يفعل خاصية الأمان بعد هجوم لندن