أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

ارتفع عدد ضحايا التفجير في العاصمة الافغانية كابول إلى 80  قتيلا وأكثر من 350 جريحا على الأقل في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من وزارة الثقافة والإعلام في الحي الدبلوماسي في العاصمة، وقال شهود عيان إن أعمدة الدخان شوهدت من بعد في المدينة وأشارت المعلومات الأولية إلى سقوط قتلى وجرحى دون معرفة العدد بالتحديد.

وقالت وسائل اعلام افغانية ان الإنفجار وقع بالقرب من وزارة الثقافة والإعلام في الحي الدبلوماسي الذي يضم عددا من السفارات الاجنبية.

إقرأ: إنفجار سيارة مفخخة بالحي الدبلوماسي في كابول وسقوط قتلى وجرحى

ولم تتبن اية جهة الهجوم الذي يأتي بعيد بدء ما يسمى "بهجوم الربيع" الذي تشنه جماعة طالبان سنويا، وأفادت المعلومات الأولية بوقوع أضرار مادية في سفارتي ألمانيا وفرنسا جراء هجوم كابول.

وقال شهود عيان  إن  اضرارا  مادية جسيمة  وقعت بالقرب من مكان الانفجار  ووصفوا اشخاصا ممدين ارضا، ما يوحي بحصيلة كبيرة للضحايا.

وهز الانفجار بقوته جزءا كبيرا من المدينة وادى الى تحطم زجاج نوافذ والى حالة هلع بين السكان. وذكر مصدر ان نساء ورجالا كانوا يحاولون عبور نقاط التفتيش للبحث عن اقرباء لهم.

وقالت وزيرة الخارجية الهندية شوشما سواراج في تغريدة ان "طاقم السفارة الهندية سالم بعد الانفجار في كابول، ولم تتبن اي مجموعة الهجوم لكن الانفجار يأتي بعيد بدء "هجوم الربيع" الذي تشنه جماعة  طالبان سنويا.

إقرأ أيضاً:

إنفجار قوي في الحي الدبلوماسي في كابول

قتلى وجرحى في تفجير انتحاري وسط مدينة هيت العراقية