أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية (وكالات)

قال سفير كوريا الشمالية لدى بيرو كيم هاك تشول، إن بلاده لن تكون مطلقاً أول من يستخدم السلاح النووي في حال نشوب نزاع، ولكنه أكد استعداد بلاده للذهاب للحرب ضد الولايات المتحدة.

وأدان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في وقت سابق أحدث تجربة أجرتها كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ باليستي وعبر عن قلقه من سلوكها المزعزع للاستقرار وتحديها الصارخ والاستفزازي للمجلس المؤلف من 15 عضوا.

إقرأ: أمريكا تجري أول إختبار لإعتراض صاروخ عابر للقارات

وقال الدبلوماسي  "النزاع النووي لن يحدث طالما لن تقرر الولايات المتحدة غزونا. لن نكون أبداً أول من يستخدم سلاح نووي"، وأكد أنه لا يستطيع "كبح الضحك" عندما يتم اتهام بلاده بأنها دولة مستفزة، مشيراً إلى أن بيونغ يانغ "ضحية للتهديد العسكري الأمريكي". 

وقال: "إنهم يهددون بانهم سيطلقون قنبلة نووية علينا وأنهم سيغزوننا، لا نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي، نحن شعب فخور ومكلفح"، واعتبر أن مجلس الأمن "لا يجب أن يدين فقط" التجارب النووية لبلاده، ولكن تلك الخاصة أيضاً بالولايات المتحدة وغيرها من القوى الأجنبية. 

وشدد على ضرورة توقف السياسة العدائية لادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيراً إلى أنهم "لو كانوا يخوضون حرباً فنحن مستعدون لها".

إقرأ أيضاً:

إيران في دائرة العقوبات الأمريكية من جديد

على غير العادة.. كوريا الشمالية تعزي ضحايا مانشستر