أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية (وكالات)

ذكرت مصادر صحفية امريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ نظيره الفلبيني رودريجو دوتيرتي بأن واشنطن أرسلت غواصتين تعملان بالطاقة النووية إلى مياه قبالة شبه الجزيرة الكورية. 

ونقلت المصادر عن ترامب قوله إن من الممكن نشوب صراع كبير للغاية مع كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والصاروخية، وأن كل الخيارات مطروحة على الطاولة، لكنه يرغب في حل الأزمة بالطرق الدبلوماسية.

إقرأ: مسؤول مخابرات أمريكي: بيونجيانج بصدد حيازة صاروخ يحمل سلاحاً نووياً

وتعهدت كوريا الشمالية بتطوير صاروخ قادر على حمل رأس نووي يمكنه قصف الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن برنامجها ضروري للتصدي للعدوان الأمريكي.

وأشارت المصادر إلى أن ترامب أبلغ دوتيرتي "لدينا غواصتان الأفضل في العالم.. لدينا غواصتان نوويتان لكننا لا نريد استخدامهما على الإطلاق".

وأوضحت أنه نقلا عن نص محادثة هاتفية بين الرئيسين في 29 أبريل/ نيسان الماضي أن ترامب أبلغ دوتيرتي بأن واشنطن لديها "الكثير من "قوة النيران هناك".

ومن المرجح أن تثير هذه التصريحات تساؤلات عن تعامل ترامب مع المعلومات الحساسة، في أعقاب فضيحة تناول معلومات حساسة مع سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسي، والسفير الروسي سيرجي كيسلياك، حول تنظيم داعش الإرهابي خلال محادثات بالمكتب البيضاوي هذا الشهر مايو/ أيار الجاري.

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 من القاعدة في غارة أمريكية على مأرب اليمنية

ماذا قال العرب عن زيارة ترامب للسعودية؟