أخبار الآن | لندن – بريطانيا (وكالات)

وقعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الرسالة الرسمية التي ستسلمها لندن الى بروكسل التي تعني البدء رسميا بإجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي .

اطلقت بريطانيا رسميا مفاوضات لانهاء عضويتها المستمرة منذ 44 عاماً في الاتحاد الاوروبي ,بعد توقيع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الرسالة الرسمية التي التي تعني البدء بإجرائات الخروج من الاتحاد الاوروبي بريطانيا التي تعد أحد الأعمدة الرئيسية في الاتحاد الأوروبي وخامس اقتصاد عالمي، ومركز أوروبا المالي، وصاحبة النصيب الاوفر من الاستثمارات الأوروبية المباشرة يؤكد وزيرها المالي بوجود خيارات متعددة لدى بلاده منذ اليوم الأول للخروج من الاتحاد الأوروبي.

سيحمل السير تيم بارو، ممثل بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، الوثائق التي ستنهي علاقة بريطانيا بأوروبا، إلى مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا والمقر الرئيسي للاتحاد الأوربي.

وقبل وصول الوثيقة، قامت ماي بالاتصال بعدد من القادة الأوربيين الكبار، مثل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بالإضافة لرئيس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك.

وسيتم تفعيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رسميا، فور تسلم تاسك للوثيقة الساعة 12:30 ظهرا بتوقيت بريطانيا، كما سيعلن تاسك تسلمه للوثيقة عبر الـ"تويتر".

وستقول ماي بحسب المقتطفات "عندما سأجلس الى مائدة المفاوضات خلال الاشهر المقبلة سامثل كل الناس في المملكة المتحدة، الشباب والعجزة، الاغنياء والفقراء , وأجل، المواطنين الاوروبيين الذين اتخذوا من هذا البلد منزلا لهم".

ومن المتوقع أن تؤكد هذه الوثيقة أيضًا على أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيشمل مغادرة المملكة المتحدة للسوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، لأن العضوية تعني قبول حرية الحركة وقرارات محكمة الاتحاد الأوروبي.

 

اقرأ أيضا:
تيريزا ماي تدعو بريطانيا الى الوحدة بعد اطلاق آلية بريكست

بريطانيا تطلق رسميا مسيرة الخروج من الإتحاد الأوروبي