أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (وكالات)

دعت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الاربعاء نواب وشعب بريطانيا الى الوحدة للتوصل الى افضل اتفاق ممكن مع الاتحاد الاوروبي بعد اطلاق آلية بريكست مشددة على انه لا عودة الى الوراء.

و كان قد سلم السفير البريطاني لدى الاتحاد الاوروبي تيم بارو في وقت سابق اليوم  رسالة الابلاغ ببريكست لرئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك لتنطلق بذلك رسميا آلية الخروج من الاتحاد الاوروبي.

واعلنت متحدثة باسم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان المملكة المتحدة تبقى شريكا لاوروبا والحلف الاطلسي.

وقالت ماي امام النواب "آن الاوان لان نتحد ونعمل للتوصل الى أفضل اتفاق ممكن" مضيفة انها "لحظة تاريخية" وانه لم يعد من الممكن الان "العودة الى الوراء".
              
سلم السفير البريطاني لدى الاتحاد الاوروبي تيم بارو الاربعاء رسالة الابلاغ ببريكست لرئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك لتنطلق بذلك رسميا آلية الخروج من الاتحاد الاوروبي كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
              
وسلم بارو توسك الرسالة التي وقعتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مساء الثلاثاء، شخصيا في مكتبه في مجلس الاتحاد الاوروبي في بروكسل. 
              
وهذا الابلاغ يفتح فترة مفاوضات من عامين لتحديد سبل الخروج من الاتحاد الاوروبي.
              
وعلق توسك عبر تويتر "بعد تسعة اشهر، وفت بريطانيا بتعهدها".
                                           
اعلنت متحدثة باسم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان المملكة المتحدة التي أطلقت الاربعاء آلية الخروج من الاتحاد الاوروبي، تبقى شريكا لاوروبا والحلف الاطلسي.
              
وقالت اولريكي ديمر في مؤتمر صحافي بعد دقائق من بدء لندن عملية الخروج من الاتحاد الاوروبي "يجب الا ننسى ان المملكة المتحدة تبقى شريكا في الحلف الأطلسي وفي أوروبا".

 

اقرأ أيضا:
بريطانيا تطلق رسميا مسيرة الخروج من الإتحاد الأوروبي

بريطانيا تستبدل العملة الأوروبية بالجنيه الأكثر أمانا