أخبار الآن | كراتشي – باكستان (ا ف ب)

ارتفعت حصيلة قتلى التفجير الارهابي في باكستان الذي تبناه تنظيم داعش الى سبعين قتيلاً و الذي استهدف مرقدا صوفياً يعج بالزائرين في ولاية السند الباكستانية، وفق مصادر رسمية، وقالت المصادر ان القنبلة انفجرت في مزار في مدينة سهوان على بعد نحو 200 كلم شمال شرق كراتشي، عاصمة الولاية.

ووقع الانفجار في بلدة سيهون، على بعد 200 كلم من كراتشي كبرى مدن اقليم السند، وقال مصدر في الشرطة ان الهجوم ارتكبه انتحاري دخل الضريح وفجر نفسه بين الموجودين في المكان المكتظ ليلة الخميس التي تعتبر وقتا مقدسا للصلاة بالنسبة لمريدي بصاحب المقام.

و قالت المصادر إن انتحاريا راجلا هاجم مزار لال شهباز قلندر الصوفي المكتظ بمدينة سهوان شمال شرق كراتشي عاصمة إقليم السند جنوبي البلاد، وشهدت باكستان هذا الأسبوع سلسلة من الهجمات الانتحارية تبنتها حركة طالبان الباكستانية بينها تفجير في لاهور أسفر عن مقتل 13 شخصا الاثنين الماضي.

وقتل ستة أشخاص الاربعاء في سلسلة من التفجيرات الانتحارية على نطاق أصغر في بيشاور، عاصمة إقليم خيبر، والمناطق القبلية على الحدود مع أفغانستان، و في ذات السياق تبنى تنظيم داعش سلسلة انفجارات اليوم في العاصمة العراقية بغداد راح ضحيتها العشرات من الضحايا و المصابين.

 

اقرأ أيضا:
إنفجار يودي بثلاثة عسكريين في شمال غرب باكستان

عشرات القتلى والجرحى بإنفجار في لاهور بباكستان