أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب أمام البرلمان الكوري الجنوبي، الأربعاء، النظام الكوري الشمالي من مغبة «التقليل من شأن» الولايات المتحدة وحلفائها في عزمهم على التصدي لتهديدات بيونج يانج.

وعَرض ترامب، على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون «طريقا نحو مستقبل أفضل بكثير»، مع ابقائه في الوقت ذاته على التهديد باستخدام القوة ضد بيونج يانج.

إقرأ: كوريا الشمالية تدعو لإنهاء العقوبات "القاسية"

وقال ترامب إنه لا يمكن للعالم أن يتغاضى عن "خطر نظام مارق" يهدده بالدمار النووي، مضيفا أن بلاده لن تسمح "بأن تكون مدن أمريكية مهددة بالدمار.. لن نخاف، يجب على كل الدول المسؤولة أن تنضم إلى جهود عزل نظام كوريا الشمالية الوحشي، وأن تحرمه من أي نوع من الدعم أو الإمدادات أو القبول".

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا "آمل أن أتحدث ليس فقط باسم بلدينا وإنما باسم كل الدول المتحضرة عندما أقول للشمال: لا تستخفوا بنا.. ولا تجربونا".

وشدد ترامب على أن "زمن القوة حان" للتعامل مع كوريا الشمالية، منددا في خطابه أمام البرلمان الكوري الجنوبي بـ"الدكتاتورية الوحشية" لنظام كوريا الشمالية.

وقال إن النظام الكوري الشمالي هو "أبعد ما يكون عن تقدير أبناء شعبه كمواطنين متساوين"، مؤكدا أن "هذه الديكتاتورية القاسية تقيسهم وتصنّفهم وترتّبهم على أساس ولائهم للدولة استنادا إلى أكثر المؤشرات تعسفا".

وعرض الرئيس الأمريكي على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-اون "طريقا نحو مستقبل أفضل بكثير"، مع إبقائه في الوقت نفسه على التهديد باستخدام القوة ضد بيونج يانج.

وفيما وصفه بأنه رسالة مباشرة إلى كيم قال ترامب إن "الأسلحة التي تستحوذ عليها لا تزيدك أمانا بل تعرض نظامك لخطر عظيم"، وأضاف أنه "على الرغم من كل الجرائم التي ارتكبتها بحق الله والإنسان سنعرض عليك طريقا نحو مستقبل أفضل بكثير".

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية ترجح تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية

ترامب يبلغ بكين أن طوكيو يمكن أن تتحرك ضد كوريا الشمالية