أخبار الآن | هانوي  – فيتنام (رويترز) 

قال الرئيسُ الأمريكي دونالد ترامب  إن من الممكنِ أن يصبحَ هو والزعيمُ الكوري الشمالي كيم جونغ أون صديقينِ يوما ما وأن هذا سيكون شيئا‭ ‬"لطيفا جدا" ولكنه ليس متأكدا من حدوث ذلك.

وكان ترامب في صباحِ اليومِ ذاته قد  قالَ في تغريدةٍ على تويتر إن الزعيمَ الكوري الشمالي كيم جونغ أون أهانهُ بوصفهِ أنهُ "عجوز" وإنه لن يصفَ مطلقا كيم بأنهُ "قصيرٌ وسمين".

وسئل ترامب في مؤتمر صحفي في فيتنام عما إذا كان يمكن أن يصبح هو وكيم صديقين فقال "حدوث ذلك قد يكون شيئا غريبا ولكنه احتمال.

"إذا حدث ذلك فبوسعي أن أقول لكم إنه سيكون أمرا طيبا لكوريا الشمالية ولكنه يمكن أيضا أن يكون أمرا طيبا لكثير من المناطق الأخرى وأمرا طيبا لبقية العالم.

"إنه شيء قد يحدث.‭ ‬لا أعرف ما إذا كان سيحدث ولكنه سيكون أمرا لطيفا جدا".

وكان ترامب في صباح اليوم ذاته قد  قال في تغريدة على تويتر إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أهانه بوصفه أنه "عجوز" وإنه لن يصف مطلقا كيم بأنه "قصير وسمين".

وكتب ترامب هذه التغريدة صباح يوم الأحد بعد حضور اجتماع قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي(أبك) في فيتنام.
وكتب ترامب تغريدة على تويتر صباح يوم الأحد أثناء وجوده في جولة بآسيا قال فيها "لماذا سيوجه كيم جونج-أون إهانة لي بوصفي عجوزا في الوقت الذي لن أصفه مطلقا بأنه قصير وسمين؟ حسنا أحاول جاهدا أن أكون صديقه وربما يحدث ذلك يوما ما".

وتبادل ترامب الشتائم والتهديدات مع كيم في الماضي وسط توترات متصاعدة بسبب برامج بيونجيانج النووية والصاروخية.
 

 

إقرأ أيضاً

ترامب يدعو كوريا الشمالية إلى "مائدة التفاوض"

ترامب يصل كوريا الجنوبية لمحادثات بشأن الأزمة النووية