أخبار الآن | اسلام آباد – باكستان (وكالات) 

قالت الشرطة الباكستانية، إنها تمكنت من قتل أربعة مسلحين من عناصر تنظيم القاعدة، كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية بمدينة كراتشي جنوب البلاد.

وأوضح نائب قائد شرطة كراتشي راو أنور في تصريح صحافي، أن قوات الشرطة داهمت موقعاً سرياً لعناصر إرهابية، وجرى تبادل إطلاق النار بين الطرفين نجحت خلاله القوات في القضاء على أربعة مسلحين.

إقرأ: 13 قتيلا في هجوم انتحاري بجنوب غرب باكستان

وأشار إلى أن القتلى الأربعة من عناصر “تنظيم القاعدة ـ فرع جنوب آسيا”، وكانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية في كراتشي، لافتاً إلى أن العملية تم تنفيذها في ضوء معلومات استخباراتية، وأن قوات الشرطة صادرت كمية من الأسلحة والمتفجرات.

على صعيد متصل سيوفد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزيرى الدفاع والخارجية إلى باكستان فى الاسابيع المقبلة،وبعد أسابيع على الانتقادات التى وجهها ترامب إلى باكستان التى اتهمها بايواء “عناصر الفوضى”، سيتوجه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الى هذا البلد فى نهاية إأكتوبر، كما ذكرت مصادر امريكية وباكستانية.

وأضافت أن وزير الدفاع جيمس ماتيس سيقوم بعد ذلك بزيارة الى باكستان، وقال مسؤولون كبار ابلغوا بالرحلتين المقبلتين ان الزيارتين تهدفان الى نقل رسالة الى باكستان تفيد ان دعمها للجماعات الجهادية يجب ان يتوقف.

وتشعر واشنطن بالاستياء من الدعم الذى تتهم باكستان بتقديمه الى بعض الجماعات الجهادية او مجموعات مسلحة من جماعة  طالبان، تقاتلها القوات الامريكية فى افغانستان المجاورة.

وتشهد العلاقات بين البلدين توترا منذ ان وافق الرئيس الأمريكى السابق باراك اوباما على العملية التى قتل خلالها زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن فى ابوت اباد الباكستانية.

إقرأ أيضاً:

مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في كمين بالنيجر

داعش يتبنى هجوما ادى الى مقتل 18 شخصا بجنوب غرب باكستان