أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلن تنظيم داعش في بيان الاثنين، مسؤوليته عن الهجوم على الملهى الليلي في إسطنبول، والذي أسفر عن سقوط 39 قتيلا ونفذه مسلح واحد ما زال طليقاً.

داعش إعتاد على شن هجمات مشابهة منذ بداية العام المنصرم، حيث شهدت مدن وعواصم عربية وغربية، على جرائم للتنظيم في عمليات انتحارية راح ضحيتها عشرات الأبرياء.

إقرأ: أبرز الهجمات الإرهابية التي ضربت تركيا في 2016

وفي سياق متصل، كشف وزير الأمن البريطاني بن والاس عن خطط لتنظيم داعش، يرمي من وراءها إلى شن هجمات في بريطانيا باستخدام سلاح كيميائي، وأضاف الوزير خلال حديثه لصحيفة SUNDAU TIMES، بأنه تم الكشف عن مواد كيميائية سامة لدى أعضاء في التنظيم، تم إعتقالهم مؤخراً في المغرب.

وفي ذات الموضوع أفاد مصدر محلي في نينوى العراقية بأن أبو بكر البغدادي زعيم داعش، وجه تعليماته إلى قادته بتفعيل عمل خلاياه في الدول العربية والأوروبية وتنفيذ هجمات نوعية على المدنيين.

وقال المصدر الإثنين، إن البغدادي طالب قادة التنظيم من المهاجرين بإحياء الخلايا النائمة في الدول العربية، وتكثيف الهجمات على المنشآت النفطية والمصالح الأجنبية التابعة للدول المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، مبينا أن البغدادي وجه رسالة إلى أفراده في مجلس الشورى على شن الهجمات النوعية وإيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى والخسائر البشرية، وفقا لموقع السومرية نيوز العراقي.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن البغدادي حرض أيضًا على ضرب المنشآت النفطية والمصالح الأجنبية في البلدان العربية، فضلا عن شن هجمات في دول أوروبية. وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أفاد الأحد، بأن تنظيم داعش أمر أفراده المهاجرين بالعودة إلى بلدانهم وإعلان ولايات عربية هناك تمهيدا لشن هجمات على المقار الحكومية.

 

إقرأ أيضاً:

تركيا تعتقل 8 على خلفية هجوم الملهى

إجماع في مجلس الأمن على مشروع القرار الروسي التركي