أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا (وكالات)

وجه القضاء البلجيكي التهمة رسمياً إلى شخصين إضافيين في سياق التحقيق حول إعتداءات باريس التي أوقعت 130 قتيلاً في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وتبناها داعش، حسب ما أعلنت النيابة العامة الفدرالية الخميس.

وأوضحت النيابة العامة أن فريد ك. ومريم ب. اللذين اوقفا الثلاثاء بضاحية بروكسل، مشبوهان بتزويد خليل البكراوي بالوثائق المزورة التي استخدمت في التحضير لاعتداءات باريس.               

والبكراوي هو أحد الانتحاريين الثلاثة الذين فجروا أنفسهم في إعتداءات بروكسل التي أوقعت 32 قتيلا في 22 آذار/مارس 2016، وهي اعتداءات نفذتها الخلية المتشددة نفسها التي نفذت إعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

إقرأ: "سوريا بدها حرية" عنوان تظاهرة في باريس

ووجهت الى فريد ك. تهمة المشاركة في انشطة مجموعة ارهابية وتزوير واستخدام الوثائق المزورة، وقد تم توقيفه، بحسب بيان النيابة العامة، واضاف البيان وجهت الى مريم ب. تهمة تزوير وإستخدام الوثائق المزورة وأطلق سراحها بشروط.

ووجهت اتهامات الى حوالى عشرين شخصاً بالإجمال منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في الجانب البلجيكي من التحقيق حول الإعتداءات الباريسية التي أعدت في بلجيكا.

وهم مشبوهون اساساً بتقديم مساعدة لوجستية إلى مجموعة 13 تشرين الثاني/نوفمبر (نقل او استئجار مخابىء في بلجيكا) او مساعدة صلاح عبد السلام، الناجي الوحيد من عناصر المجموعة خلال فراره الذي إستمر أربعة اشهر.

واعتقل عبد السلام المسجون حالياً في فرنسا في 18 آذار/مارس 2016 في بلدة مولنبيك بدائرة بروكسل، وبعد أربعة ايام، نفذ عناصر آخرون من الخلية المتشددة إعتداءات بروكسل.
              

إقرأ أيضاً:

التلميذة الناجية من خطف بوكوحرام تصل الى أهلها بسلام

مقتل إرهابيين إثنين في اشتباكات بعد تفجير إزمير