أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أسماء حيدوسي)

قتل 3 أتراك و3 كوسوفيين ويوناني بـ هجوم مركز أولمبيا التجاري في مدينة ميونيخ الذي خلف 10 قتلى و27 جريحا، حسب وزارة الخارجية الألمانية. ممن اتضح أن أعمار أكثرهم من 14 إلى 21 سنة، وهم 4 إناث و5 ذكور، فيما تتم معالجة 27 جريحاً ومشوّهاً في المستشفيات، منهم 10 بحالة حرجة.

هذه آخر وأحدث جردة لما ارتكبه سنبلي، وهو القتيل العاشر، وسقط منتحراً برصاصة أطلقها على رأسه من أحد مسدسين كانا بحوزته، إضافة إلى حقيبة كانت على ظهره مكتظة بذخيرة من 300 رصاصة.

وترجح مصادر في الشرطة الألمانية إلى أن منفذ الهجوم الإرهابي يعاني من اختلالات عقلية لأنه كان يعاني من مرض الاكتئاب ويتناول أدوية علاجية لذلك ، كما أكدت الشرطة إلى أنه لا ينتمي إلى داعش الإرهابي وليس له أي علاقة باللاجئين السوريين المتواجدين في ألمانيا.

كذلك أوضحت الشرطة أنها أنهت حالة الطوارئ التي أعلنتها عقب الهجوم، لكنها شددت على أنها ستبقى حذرة كما أعيد العمل بوسائل النقل العام ليل الجمعة- السبت بعد أن كانت توقفت جراء الهجوم. كذلك أعادت محطة قطارات ميونيخ فتح أبوابها، ما سمح للقطارات التي بقيت عالقة في مناطق قريبة باستئناف رحلاتها مجدداً.

والجدير بالذكر أن المجزرة الإرهابية وقعت في المجمع التجاري بالقرب من المركز الاولومبي في ميونخ الألمانية ، حيث قام منفذ المجزرة بإطلاق النار بشكل عشوائي على المارة والمتسوقين عند المخرج الخاص بمطعم الوجبات السريعة ماكدونالدز ، ثم قام بالهرب فورا وأسفر عن هجومه الدامي وفاة أكثر من تسعة وإصابة أكثر من 16 شخص من بينهم أطفال في حالة صحية حرجة ، وتبين لاحقا بأنه قام بالانتحار.

شرطة بفاريا: هجوم ميونيخ لايرتبط بداعش ومنفذه مختل عقليا

أبرز الهجمات في المانيا منذ مطلع العام الحالي