أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

ردود فعل واسعة اكدت التضامن مع فرنسا بعد الهجوم الارهابي في نيس ..  مجلس الامن  الدولي دان  بشدة  الإعتداء ووصفه بالهمجي ، من جهتها دانت دولة الامارات بأشد العبارات الجريمة الارهابية النكراء التي أودت بحياة عدد كبير من المدنيين الآمنين في مدينة نيس 

الإمارات تدين الجريمة الإرهابية البشعة في نيس

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي ان بلاده تدين بكل قوة هذه الجريمة النكراء المروعة وتؤكد تضامنها التام والكامل مع جمهورية فرنسا الصديقة ووقوفها الى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات في هذه الظروف .

وأضاف سموه إن هذه الجريمة الإرهابية البشعة تحتم على الجميع العمل بحزم ودون تردد للتصدي للارهاب بكل صوره وأشكاله.

وتقدم سمو الشيخ عبد الله بن زايد الى فرنسا حكومة وشعبا والى أسر الضحايا بخالص العزاء والمواساة متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

عشرات القتلى والجرحى في هجوم نيس الفرنسية

السعودية تدين هجوم نيس

اوردت وكالة الانباء السعودية واس أن المملكة العربية السعودية تقف مع جمهورية فرنسا الصديقة وتتعاون معها في مواجهة الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها.

مجلس الامن: هجوم نيس همجي وجبان

دان مجلس الامن الدولي بأشد الحزم الاعتداء الارهابي الهمجي والجبان في نيس. وفي بيان صدر بالاجماع قالت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن انها تعرب عن "تعاطفها العميق وتقدم تعازيها" لعائلات الضحايا وللحكومة الفرنسية.              

وجدد مجلس الامن التأكيد على ان "الارهاب بكل اشكاله يمثل احد اخطر التهديدات للسلام والامن الدوليين". واضاف ان "كل عمل ارهابي هو عمل اجرامي وغير مبرر"، مجددا التأكيد على "ضرورة ان تكافح كل الدول" التهديد الارهابي "بكافة السبل" في اطار القوانين الدولية.

أوباما: ندين الهجوم الإرهابي المروع في نيس

دان الرئيس الاميركي باراك اوباما بشدة وقال "ما يبدو انه الاعتداء الارهابي المروع، واكد الرئيس الاميركي ان الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة السلطات الفرنسية في التحقيق لكشف المسؤولين عن هذه المأساة، مشيرا الى انه امر مساعديه بالاتصال بالسلطات الفرنسية لهذه الغاية.

المجلس الأوروبي:أوروبا تقف متحدة مع الشعب الفرنسي

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك ان أوروبا تقف متحدة مع الشعب الفرنسي والحكومة الفرنسية ضد العنف والحقد.

الى ذلك  دان البيت الأبيض الهجوم، وقال إن الرئيس باراك أوباما، وجه إدارته بتقديم أي مساعدة تحتاجها فرنسا بعد الحادث، وأضاف البيت الأبيض أن فريق الأمن القومي سيقوم بإبلاغ أوباما بالتطورات حسب المقتضيات.

كما دانت الحكومة البريطانية عملية نيس الإرهابية، وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي، تتابع تطورات الحادث في نيس.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على هامش قمة لزعماء آسيا وأوروبا في منغوليا  إن ألمانيا تقف بجانب فرنسا في المعركة ضد الإرهاب وتتكاتف مع دول كثيرة أخرى. أنا على قناعة بأنه على الرغم من كل الصعوبات سنفوز في تلك المعركة".

ومن جهتها دانت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، الهجوم الإرهابي، وقالت إن ثلاثة أستراليين أصيبوا في موقع الهجوم نتيجة التدافع الذي وقع أثناء خروجهم من الموقع.

 

 

اولاند: فرنسا مستهدفة من الإرهاب

فرنسا تبلغت مخططا لمهاجمة رياضييها خلال الالعاب الاولمبية في ريو