أخبار الآن | باريس – فرنسا – (أ ف ب)
 
داهمت الشرطة الفرنسية المنزل الذي كان يقطنه المشتبه به في اعتداء نيس محمد لحويج بوهلال, كما قامت الشرطة بتوقيف زوجته السابقة

وبحسب وكالة الانباء الفرنسية فان جيران المشتبه به أكدوا انه لم  تكن تظهر عليه مظاهر تطرف, وكان معظم الاوقات يرتدي سروالا قصيرا .

والسائق واسمه محمد لحويج بوهلال (31 عاما) مولود في تونس. وقال سيباستيان وهو من سكان البناية المكونة من اربعة طوابق حيث منزل السائق ان الاخير لم تكن تظهر عليه مظاهر تطرف وكان معظم الاوقات يرتدي سروالا قصيرا.
              
وقالت جارته الكسيا انه تحدث اليها مرة واحدة حين اخطأ في عداد الكهرباء.، وفي الطابق العلوي قال افراد اسرة ان السائق لم يكن يرد ابدا على التحية.

ادانات دولية واسعة لإعتداء نيس الإرهابي
              
وفي الطابق الارضي قالت انان انها كانت تحتاط لهذا "الشاب الوسيم الذي كان يطيل النظر لابنتيها"، وبدات عملية التفتيش عند الساعة 09,30 (07,30 ت غ) بحضور عدد كبير من الشرطيين من قوات النخبة مدججين بالسلاح. وحتى قبل الظهر كان خبراء من الشرطة لا يزالون في الشقة التي يفترض ان السائق كان يقطنها.

الشرطة تداهم البيت المفترض لمنفذ اعتداء نيس وتوقف زوجته السابقة 
             
ومع منتصف النهار اغلقت الشرطة الشارع وبدا انها تفتش بمساعدة كلب مدرب شاحنة خفيفة وقد فتح باباها الخلفيان على بعد مئة متر من البناية. وسمع صوت انفجار خفيف اثناء هذه العمليات، بحسب مراسلي فرانس برس.

عشرات القتلى والجرحى في هجوم نيس الفرنسية