أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

حذر قائد الشرطة في برلين الثلاثاء من ان "مجرما خطيرا" ارتكب اعتداء الدهس بشاحنة في سوق عيد الميلاد، وانه قد يكون لا يزال طليقا، داعيا الى "مزيد من اليقظة".

واضاف المسؤول الامني ان الشرطة تعمل على تعزيز التدابير الامنية في العاصمة . واودى هجوم الامس بحياة 12 شخصا.

وقال كلاوس كانت "ربما يكون هناك مجرم خطير في المنطقة، وهذا بالطبع ما يثير قلق الناس" بعد ان اعرب عن شكوكه حيال ان يكون طالب اللجوء الباكستاني المحتجز وراء الاعتداء الذي ادى الاثنين التي مقتل 12 شخصا. واضاف "نعمل لتعزيز التدابير الامنية. هناك حاجة الى مزيد من اليقظة".

الرئيس الاميركي باراك اوباما اجرى في وقت متاخر الاثنين اتصالا هاتفيا بالمستشارة الالمانية انغيلا ميركل مقدما تعازيه بضحايا الاعتداء الدامي في برلين وعارضا المساعدة.
              
وقال البيت الابيض الثلاثاء ان "الرئيس قدم تعازيه وتعازي الشعب الاميركي ب(ضحايا) الهجوم الارهابي الرهيب" و"كرر عرض المساعدة الاميركي وشدد على ان اي هجوم لن يثبط عزمنا وعزم حلفائنا الالمان على التصدي للارهاب بكل اشكاله".

من جهته دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الثلاثاء "الاعتداء الارهابي" الاثنين في برلين والذي تجلى في اقتحام شاحنة حشدا في سوق للميلاد ما ادى الى مقتل 12 شخصا على الاقل.
              
ويذكر الهجوم الذي اعتبرته المستشارة الالمانية انغيلا ميركل "عملا ارهابيا"، باعتداء نيس جنوب شرق فرنسا في 14 تموز/يوليو والذي ادى الى مقتل 86 شخصا.
              
وافاد بيان للناطق باسم الامين العام ان الاخير "يدين الاعتداء الارهابي في برلين مساء امس" ويقدم تعازيه لعائلات القتلى.
              
واضاف ان الامين العام "يامل في احالة اي شخص ضالع في تنفيذ هذه الجريمة المروعة على القضاء بسرعة".
              
واعلنت شرطة برلين الثلاثاء ان سائق الشاحنة ما زال فارا "على الارجح" بعدما اكدت سابقا توقيف منفذ الهجوم الذي ادى كذلك الى اصابة 48 شخصا بجروح بحسب اخر حصيلة.

اقرأ أيضا:
وزير الداخلية الألماني: أعتقد أن حادث الدهس في برلين "إعتداء"

"مرتكب جنايات سابقا".. تفاصيل جديدة عن سائق شاحنة الموت في برلين (صورة)