أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

توالت ردود الأفعال الدولية والعربية على فوز دونالد ترامب بالسباق الرئاسي الأميركي ووصوله للبيت الأبيض،  بعد فوزه على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

هنأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  الرئيس الامريكي المنتخب  دونالد ترامب بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة عبر برقية ارسلها اليوم.مشيدا بالعلاقات بين البلدين الصديقين

فيما أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً،  بالرئيس ترامب، حيث أعرب له عن خالص التهنئة بانتخابه رئيساً جديداً للولايات المتحدة، اما دوليا فنبدأ من باراك أوباما الرئيس الأمريكي السابق والذي أكد البيت الأبيض انه هنأ ترامب بفوزه رئيسا للولايات المتحدة داعيا أياه للقدوم الى للبيت الأبيض الخميس لإطلاعه على إجراءات نقل السلطة.

كما هنأت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي الرئيس الأميركي الجديد، مؤكدة أن علاقات لندن بواشنطن ستبقى قوية في المناحي كافة.
وعبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمله في أن يؤدي فوز ترامب في سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية إلى خطوات إيجابية بالنسبة إلى الشرق الأوسط وإلى الحقوق والحريات الأساسية في العالم.

فيما هنأ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الرئيس ترامب على نصره غير المتوقع محذراً من بدء "فترة التباس" بعد النتيجة، داعياً الى وحدة صف أوروبية. 
هذا وأعرب الاتحاد الأوروبي، على لسان مسؤولة السياسة الخارجية فيدريكا موغيريني، أن الاتحاد سيواصل العمل مع واشنطن بعد انتخاب دونالد ترامب. وطالب الاتحاد الأوروبي ترامب بعقد قمة في أقرب فرصة ممكنة له.

المزيد من الأخبار:

ردود الأفعال العربية والدولية بعد انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة

ترامب أو كلينتون .. كيف يتم انتخاب رئيس الولايات المتحدة؟

كيف يتم انتخاب الرئيس الأمريكي؟ وما هي الآلية

سباق الساعات الأخيرة بالولايات الأمريكية الحاسمة

أبرز الداعمين لكلينتون و ترامب من الشخصيات البارزة