أخبار الآن | برلين – المانيا – ( ا ف ب )                              

اعلن وزير الداخلية الالماني توماس دي ميزير في بيان له الثلاثاء  قيام الشرطة الالمانية بسلسلة واسعة من المداهمات على مئتي موقع مختلف ضد حركة متشددة محظورة .
ويشتبه بان هذة الجماعة قد حرضت 140 شخصا على الالتحاق بصفوف داعش , وقام بالعمليات مئات من عناصر الشرطة في عشر مقاطعات فجر اليوم واستهدفت حوالى 190 شقة ومكتبا .
               
 وكانت السلطات حظرت هذة الجماعة المستهدفة والتي تضم مئات من العناصر. وهذه هي المرة الثانية فقط منذ 2001 تتخذ السلطات الالمانية قرارا من هذا النوع: ففي تلك الفترة، حظرت ايضا مجموعة اخرى صغيرة ، بسبب عقيدتها المتشددة.            

واسهدفت هذة الجماعة الثلاثاء من قبل السلطات الالمانية بسبب عمليات مثيرة للجدل في عدد كبير من المدن، ترافقت مع عمليات تجنيد متشددين .             
ويشتبه بانها شجعت حوالى 140 المانيا على الالتحاق بداعش في سوريا او في العراق،  كما اوضح للصحافة في برلين وزير الداخلية توماس دو ميزيير. واضاف ان داعش اعلن رفضه الديموقراطية .              

واوضح دو ميزيير "نريد ان نقول عبر الرسالة التي نبعث بها اليوم، ان لا مكان في المانيا للمتشددين. واضاف "لا نريد الارهاب في المانيا، لا نريد وجود دعاية للارهاب في المانيا او تصديره من المانيا".             
ويقدر جهاز الاستخبارات الداخلية عدد المتشددين بحوالى 9200 الموجودين في المانيا وب1200 عدد المتشددين منهم الذين يمكن ان ينفذوا اعتداءات.

 

إقرأ أيضاً

اعتقال خمسة أشخاص في ألمانيا لتورطهم في تمويل داعش

أسباب أدت لتحول داعش لاستخدام المقاتلات الإناث