منافسة مشتعلة بين الجماهير على خلفية حفل تقديم نيمار

قدّم نادي الهلال السبت في حفل صاخب وأمام آلاف من جماهيره في العاصمة الرياض نجمه الجديد المهاجم البرازيلي نيمار، آخر اللاعبين الكبار المنضمين للدوري السعودي الذي بات مرصعاً بنجوم عالميين.

ووسط الألعاب النارية وقنابل الدخّان، دخل نيمار (31 عامًا) ملعب الملك فهد في شرق الرياض الذي أطفئت أضواؤه الكاشفة وأنير بأضواء هواتف الجماهير.

وأطلقت الألعاب النارية بكثافة لحظة دخوله للملعب الذي يتسع لـ 68 ألف متفرج، وسط هتافات الأنصار ”نيمار نيمار“، فيما رسمت الطائرات المسيرة كلمة ”نيمار أزرق“ فوق الملعب.

بين زاويتين | هل تفوق حفل تقديم نيمار على حفل رونالدو التاريخي؟

النجم البرازيلي أثناء حفل التقديم. مصدر الصورة: رويترز

ولوّحت الجماهير بأعلام زرقاء عليها صورة للبرازيلي بقميص الهلال و”نيمار 10“، فيما عرضت شاشات الملعب الإلكترونية لقطات لأهداف سابقة لقائد البرازيل.

ووصل نيمار مساء الجمعة إلى الرياض واضعًا وشاحًا أزرق اللون بألوان قميص الهلال، أحد أكثر الأندية السعودية شعبية، وأحد الأندية التي استحوذ عليها صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مخطط لجعل الدوري المحلي ”ضمن أفضل 10 دوريات في العالم“.

وملأ جمهور الهلال الملقّب في السعودية باسم ”الزعيم“، والكثير منهم يرتدون قمصانه الزرقاء جنبات الملعب، حيث رفع المشجعون تيفو (شعار يرسمه المشجعون على المدرج) يحمل وجه نيمار مع كلمة مرحبًا بالإنكليزية.

بين زاويتين | هل تفوق حفل تقديم نيمار على حفل رونالدو التاريخي؟

جانب من حفل تقديم النجم البرازيلي في الرياض. مصدر الصورة: رويترز

وقال نيمار في تصريحات خلال تقديمه أنه ”سعيد بالتواجد هنا وأتمنى إحراز البطولات مع النادي الكبير وهذه الجماهير، دعونا نستمتع بهذا الموسم والمواسم المقبلة ونحقق بطولات كبيرة معه“.

منافسة بين جماهير الهلال والنصر

ومع انطلاق الحفل، اشتعلت مناقشة من نوع خاص على السوشيال ميديا، بين جماهير الهلال من جهة، وجماهير غريمه النصر من جهة أخرى، كان محورها المقارنة بين حفل تقديم نيمار، وحفل تقديم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لدى انضمامه للنصر مطلع العام الجاري.

بين زاويتين | هل تفوق حفل تقديم نيمار على حفل رونالدو التاريخي؟

وبالطبع، انحاز كل جمهور للحفل الذي نظمه ناديه، حيث يرى جمهور النصر أن حفل تقديم رونالدو لم يماثله أي حفل آخر لتقديم النجوم الذين توافدوا على الدوري السعودي منذ انضمام النجم البرتغالي لصفوف ”العالمي“.

ويرى جمهور النصر أن حفل كريستيانو تفوق بشكل واضح على حفل تقديم نيمار، وكذلك حفل تقديم الفرنسي كريم بنزيمة بقميص اتحاد جدة.

بين زاويتين | هل تفوق حفل تقديم نيمار على حفل رونالدو التاريخي؟

رونالدو وجورجينا في حفل تقديم النجم البرتغالي. مصدر الصورة: Getty

أما جماهير الهلال فأكدوا في تعليقاتهم أن حفل نيمار هو الأفضل، خاصة وأنه حصد مشاهدات هائلة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.