من سيكون المسؤول عن أي إحباط بالشارع العربي بعد حرب غزة؟

“الغش الإعلامي للجماهير تحت ذريعة رفع المعنويات” هذا ماتحدث عنه وعلق عليه د. فهد الشليمي رئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام عبر صفحته على موقع “إكس” وأعطى نموذجا في ذلك المذيع المصري وقت حرب 1967 أحمد سعيد.

وتساءل الشليمي عبر صفحته عن من هو أحمد سعيد الجديد في عصرنا هذا في النزاع العربي الإسرائيلي؟ وقال إن  أحمد سعيد كان يطل على الجماهير في حرب عام 1976 ويعلن الانتصارات الوهمية للجماهير ليكتشفوا بعد 6 أيام من إعلاناته أن سيناء بأكملها وأجزاء من الجولان تم احتلالها كما يقول الشليمي الذي قال أيضا لماذا يتم غش الجمهور العربي البسيط بمواد أحمد سعيد العصر 2023؟

ويضيف الشليمي أن هذا الدور والغش الإعلامي غير مجدي لأنه عندما يشاهد المواطن العربي الحقيقة سوف يُصاب بالإحباط لأن مثل هكذا مؤسسات تثير عواطف الناس ستفشل وسترمي فشلها على الحكام العرب وعلى الشعوب المتخاذلة حسب تفكيرهم بينما لم تتحدث عن الدور الإيراني المتخاذل، حيث يقول الشليمي إن إيران أكثر دولة مستفيدة من حرب غزة، لكنها لم تتعرض لأي شيء و لا لأي انتقاد .

من هو "أحمد سعيد" عصرنا في حرب غزة؟ فهد الشليمي يوضح خطورة الشحن الإعلامي

ويعود الشليمي ويعلق خلال حديثه في الفيديو الذي نشره على حسابه أن الحقائق ستتكشف بعد الترويج لأحداث وحرب غزة الجارية بمعلومات مغلوطة، وسوف يُـحبط الشارع العربي وسوف تنتقل هذه المؤسسة الإعلامية المسمومة إلى خطاب آخر  للحديث عن دور الحكام العرب ودورهم بدلا من الاعتراف بخطأها وفشلها، موضحا أنه يتم توجيه الجمهور عن فشل أحمد سعيد الجزيرة إلى لوم الشعوب العربية الأخرى التي كانت عقلانية وتتفاوض وتبذل كل جهدها وتقيم القمم وتدفع التبرعات بينما الآخرون الذين على علاقة حرب مع إسرائيل لم يحركوا ساكناً وحتى المساعدات لم يرسلوها .

وتسائل د. فهد الشليمي لماذا تتكرر الأخطاء العربية الإعلامية في كل نزاع وكم من أحمد سعيد موجود في الإعلام المسموم؟ ومن المسؤول عن حالة الإحباط في الشارع العربي بعد انتهاء النزاع؟

تصريح خطير وعدائي لنتنياهو

وحول تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمحطة ايه بي سي الأمريكية التي قال فيها إنّ إسرائيل ستتولى لفترة غير محدّدة المسؤولية الأمنية الشاملة في قطاع غزة بعد الحرب التي تخوضها حالياً ضدّ حركة حماس، علق الشليمي على هذه التصريحات بأنه تصريح خطير وعدائي لنتنياهو وتساءل عما يعنيه ذلك؟ هل هو احتلال كامل لغزة؟ هل ستراقب إسرائيل المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة مستقبلاً بعد وقف إطلاق النار؟