استهداف الصحفيين في مخيم الهول

  • ازدياد حالات القتل في مخيم الهول في الأشهر الأخيرة
  • بسبب جرائم داعش.. قلق وخوف في مخيم الهول
  • الأمم المتحدة: مخيم الهول في سوريا شهد مقتل أكثر من 100 شخص خلال 18 شهرا

في جولة لكاميرا آخبار الآن داخل مخيم الهول، والذي يعتبر أخطر مخيمات العالم وهو مخصص لعوائل تنظيم داعش، تبين أن الوضع خطر جدا ولا يمكن التجول بالمخيم لخطورة الوضع الأمني حيث تم استهداف إحدى الفرق الصحفية التي كانت تصور بالهول البارحة بالرصاص ولكن دون تسجيل إصابات بدنية واقتصرت الأضرار على المادية.

وقد عثرت قوى الأمن الداخلي في الهول على جثة رجل مرمية في القطاع السادس دون الكشف عن المزيد من التفاصيل. ويرجح أن يكون سوريّا نظرا لوجوده في القطاع السادس المخصص للسوريين.

وتعتبر هذه الجريمة رقم 33 خلال العالم الحالي 22 منهم من النساء، ويتم توجيه تهم مختلفة للأشخاص منها التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية ويتم تصفيتهم بطرق بشعة تثير الرعب في نفوس سكان المخيم.

 

مخيم الهول

أخبار الآن قامت بجولة داخل مخيم الهول شرق سوريا ( أخبار الآن)

مخيم الهول في سوريا شهد مقتل أكثر من 100 شخص خلال 18 شهرا

قالت الأمم المتحدة  إن أكثر من 100 شخص، بينهم الكثير من النساء،  قتلوا في مخيم الهول الواقع في شمال شرقي سوريا في غضون 18 شهراً، وطلبت من الدول إعادة مواطنيها.

ويعاني مخيم الهول الخاضع للسيطرة الكردية انعدام أمن متزايدٍ، ويحكم على الأطفال المحتجزين فيه بحياة بلا مستقبل، وفق ما قال منسق الأمم المتحدة في سوريا عمران رضا.

حكم على الأطفال المحتجزين في مخيم الهول بحياة بلا مستقبل

عمران رضا منسق الأمم المتحدة في سوريا

وأوضح عمران رضا الذي زار مخيم الهول مرات عدة للصحافيين في جنيف، أن 94 في المئة من المحتجزين هم من النساء والأطفال.

وأضاف منسق الأمم المتحدة في سوريا “إنه مكان قاسٍ جداً وغير آمن بشكل متزايد”.

إلى ذلك كشف المسؤول الأممي عن “106 جرائم قتل حصلت منذ يناير (كانون الثاني) من العام الماضي في المخيم”، ونوه منسق الأمم المتحدة في سوريا عمران رضا أن “الكثير” من بين الضحايا كانوا نساء.

مخيم الهول

النساء في مخيم الهول يتعرضن للقتل عل يد عناص داعش (أخبار الآن)

و مخيم الهول هو أكبر مخيم للاجئين والنازحين داخليا في سوريا، أكثر من نصفهم دون سن 18، ويقطن في المخيم نحو 56 ألف شخص منهم 36 ألفا دون سن الثامنة عشر، وفقا لمسؤول المخيمات، حيث أفاد أن المخيم يضم نحو 56,567 شخص، وأن عدد العوائل15,471 عائلة، وفق مسؤول المخيمات.