لغز إخفاء الصين لتفاصيل حول فيروس كورونا تحمل الكثير من علامات الإستفهام، وتحمل الكثير من التأويلات التي لا تزال مخفية وقيد الكتمان.

وتحدث الكثير من وسائل الإعلام عن المعلومات التي أخفتها الصين عن العالم كلّه، ولكن لم يتعمق الكثيرون في خلفية هذا الموضوع، ولماذا تقدم الصين على هذا الأمر وما هي الوقائع التاريخية التي قد تبرر فعلة الصين.

"مش معقول".. لهذه الأسباب أخفت الصين المعلومات حول فيروس كورونا

وتزايدت الإتهامات والشكوك حول إحتمال خروج فيروس كورونا الذي طال الملايين حول العالم، من مختبر في مدينة ووهان الصينية.

وردت الصين، الخميس، نافية الأمر جملة وتفصيلاً، وأكدت الخارجية الصينية، رداً على اتهامات أمريكية حديثة بأنّ الفيروس المستجد إنطلق من مختبر في ووهان، أن لا دليل على الإطلاق يشي بأنّ الفيروس صنع في مختبر ما.

فلماذا تخفي الصين الحقيقة؟ وما هو هدفها؟ وما هو تاريخها في التعاطي مع الكثير من الأحداث التاريخية.

"مش معقول".. لهذه الأسباب أخفت الصين المعلومات حول فيروس كورونا

الرقص على إيقاع الحزب الشيوعي الصيني

يسعى الحزب الشيوعي الصيني الترويج لصورة الصين الحمل ولكنه في الواقع يعطل الشؤون الداخلية لمختلف البلدان باستخدام القوة المالية المالية والتجارية والسياسية، من خلال مشاريع ووعود إقتصادية وإستثمارية يحاول الحزب الشيوعي الصيني التأثير في القرارات السياسية للبلدان التي له فيها موطئ قدم.

 

الأخطبوط الصيني الإقتصادي

كيف تحاول الصين مدّ شبكة استثماراتها للتحكم بالإقتصاد العالمي؟ ومن خلال أي شركات؟ وكيف؟ في الحلقة الثالثة من مش معقول إحاطة سريعة..

الصين والتكنولوجيا السوداء

في الحلقة الرابعة من “مش معقول” وقائع صادمة لنظام المراقبة الذي يستغله الحزب الحاكم في الصين لجمع المعلومات عن عامة الشعب الصينييون منهم والإيغور.

"مش معقول".. لهذه الأسباب أخفت الصين المعلومات حول فيروس كورونا

كاميرات مراقبة تلاحق السكان أينما ذهبوا الهدف منها ليس تعزيز الأمن وإنما إحكام السيطرة على المواطنين ورصد أي تحركات معادية للحزب الحاكم.


ما هي خلفية العداوة بين الصين وتايوان؟
مش معقول في حلقته الخامسة يوجز لكم التفاصيل.

تفاصيل يتناولها الكوميدي محمد بدر في سلسلة حلقات تحت عنوان “مش معقول”، ترقبوها كل أربعاء الساعة الثامنة والنصف مساءً على شاشة الآن.