أخبار الآن | تونس (خاص)

وبرغم إعلان موعد الإنتخابات الرئاسية التونسية، وتولي رئيس مجلس النواب، محمد الناصر، مهام الرئيس بصورة مؤقتة، يخشى بعض التونسيين أن تدخل البلاد في حالة عدم إستقرار بسبب هذا الفراغ السياسي في هذه الفترة فيما يحاول البعض الدعوة للوحدة الوطنية والتكاتف.

توفي الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بعد أزمة صحية حادة، دستوريا تسلم رئيس البرلمان منصب الرئاسة في غياب محكمة دستورية هي المخولة بالنظر في شغور منصب الرئيس والتمهيد لإنتخاب رئيس جديد، تجنب تونس أزمة دستورية كادت تربك الوضع في البلاد.

تعالت الدعوات للوحدة الوطنية تجنبا لأية سيناريوهات ممكنة، هيئة الانتخابات رجحت امكانية تقديم الإنتخابات الرئاسية على البرلمانية لسد شغور منصب الرئيس في بلد مازال يعيش إستقرارا هشا منذ إندلاع الثورة قبل ثماني سنوات.

توفي الرئيس في يوم تحيي فيه البلاد عيد الجمهورية، لكن نبأُ الوفاة نغص هذه الإحتفالات، رئيس الحكومة أعلن الحداد الوطني وسط تطلع سياسي وشعبي لتونس ما بعد السبسي.

وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ادخل تونس رسميا في شغورٍ رئاسي وسط مخاوفَ من غياب المحكمة الدستورية المُخولةْ بالنظر في هذا الشغورِ والتمهيدِ لانتخاب رئيس جديد.

المزيد:

قادة الدول العربية ينعون السبسي