سيارات صديقة للبيئة لنقل الزوار من مطار البحر الأحمر للمرافق السياحية

وقعت شركة البحر الأحمر الدولية اتفاقية مع شركة كانو الأمريكية الناشئة للسيارات الكهربائية، من أجل تجريب 3 نماذج من سياراتها في كل من “وجهة البحر الأحمر” و”وجهة أمالا”، وذلك بهدف توفير نقل صديق للبيئة لنقل الزوار من مطار البحر الأحمر الدولي للمرافق السياحية والمنتجعات.

سوف يتم وضع “السيارات الكهربائية المبتكرة” التي تنتجها شركة كانو في برنامج تجريبي من قِبَل شركة البحر الأحمر الدولية، حيث ستختبر نماذج السيارات الثلاثة التي تتمثل في مركبة “لايف ستايل” ومركبة “توصيل نمط الحياة” وشاحنة “النقل الصغيرة بولدوج” للسفر بين منتجعات مطار البحر الأحمر الدولي ومرافقه.

ومن المفترض أن تُقدّم مركبة “لايف ستايل” خدمات النقل للضيوف، كما ستساعد النتيجة التي تم الحصول عليها من التجربة شركة كانو على تخصيص مركباتها الخالية من الانبعاثات وتطويرها بما يتناسب مع حالات استخدام شركة البحر الأحمر الدولية واحتياجاتها للتنقل.

اتفاقية بين شركة البحر الأحمر الدولية وكانو الأمريكية لتجريب السيارات الكهربائية

وجهة البحر الأحمر

تعد “وجهة البحر الأحمر” وجهةً رائدةً في مجال السياحة المتجددة، حيث تضم رابع أكبر حيد مرجاني مزدهر في العالم، وكذلك تضم أرخبيلاً يحتضن أكثر من 90 جزيرة بكر، وفيها جبال خلابة، وبراكين خامدة.

اتفاقية بين شركة البحر الأحمر الدولية وكانو الأمريكية لتجريب السيارات الكهربائية

صورة لوجهة البحر الأحمر – الموقع الرسمي لشركة البحر الأحمر الدولية

أما وجهة “أمالا”، فهي توفر تجارب شخصية مُلهمة للزوار عبر إرساء معايير جديدة في الرفاهية والاستجمام الصحي، وذلك نظراً لما تحويه المنطقة من تراث فريد، ومناظر طبيعية خلابة، وأنظمة بيئية محكمة، فضلاً عن احتوائها على نادي يخوت بمعايير عالمية.

اتفاقية بين شركة البحر الأحمر الدولية وكانو الأمريكية لتجريب السيارات الكهربائية

صورة لوجهة أمالا – الموقع الرسمي لشركة البحر الأحمر الدولية

الجدير بالذكر أن مطار البحر الأحمر الدولي يعد “أول مطار خالٍ من الكربون في منطقة الشرق الأوسط”، فهو يستخدم حلولاً مبتكرة للاستدامة بجميع العمليات، للقضاء على انبعاثات الكربون، وتحسين استهلاك الطاقة، وتعزيز الكفاءة في إدارة الموارد والنفايات.

كما أن أول رحلة دولية سيستقبلها المطار ستكون يوم الخميس الموافق 18 أبريل الجاري، قادمة من “مطار دبي الدولي”، تُشغّلها خطوط الطيران الإماراتية “فلاي دبي”، تدشيناً للخط الدولي الجديد.