وسام السويلمي لفايز المالكي: الحمدلله وصلت سفارة السعودية في برلين

  • وسام السويلمي تشكر فايز المالكي بعد وصولها إلى السفارة السعودية في برلين
  • وسام كشفت عن تعرضها للتحرش في ألمانيا لكونها سعودية الجنسية

نجح الفنان السعودي، فايز المالكي، في إنهاء أزمة الفتاة السعودية وسام السويلمي العنزي، اللاجئة في ألمانيا، وذلك بعد إقناعها بالعودة إلى السعودية متعهداً بتأمين ذلك لها في السفارة.

وخلال بث مباشر، بين فايز المالكي، ووسام السويلمي، اقنعها خلاله بالعودة إلى السعودية، وحرص على طمأنتها بالحصول على الدعم والأمان داخل المملكة، وذلك بعد أن كشفت عن رغبتها في العودة والعيش في السعودية.

ووجه فايز المالكي نصيحة لـ وسام السويلمي قائلاً: “مثل ما خاف على بنتي، أخاف عليك، ابيك ترجعين معززة مكرمة لوطنك، ومتل ما عندي بنت أخاف عليها، والله لا إله إلا هو أنك بمقام بنتي، بعيد عن كل شي حصل، مافي حد ما يغلط (..) إن شا الله ترجعين وانتي بخير وصحة”.

وشدد المالكي على دعم جمع السعوديين لها والوقف جميعاً بجانبها، خاصة بعد أن عبرت عن معاناتها في ألمانيا مؤكدة أن هناك بعض الأشخاص يحرضون الفتيات السعوديات على الهرب من المملكة: “هناك من يقف خلفهن ويمولهن”.

وكشفت وسام السويلمي عن تعرضها للتحرش في ألمانيا لكونها سعودية الجنسية بالإضافة للضرب والعنصرية: “تعرضت للضرب حتى في المستشفى في ألمانيا”، مشبهة الأمر في ألمانيا بـ الجحيم: “تمنيت لو أني ما طلعت لو ظليت مسجونة، هنا جحيم غربة وسجن وأمراض نفسية وخوف ورعب، ما قلك بكيت دم”.

وطالبها فايز المالكي بالتوجه إلى السفارة وأنها ستحميها قائلاً: “ارجعي للسفارة وأنا متأكد سفارة الحرمين في ألمانيا تستقبلك بكرة وتامنك وتحسين بالأمان”، وتعهد أنه سيكون من مستقبليها ولن يصيبها مكروه مطلقاً.
وبعد عدة ساعات، أعلنت وسام السويلمي أنها في طريقها إلى السفارة، فيما أعلن فايز المالكي استعداده لاستقبالها في المطار.

وقضت وسام السويلمي، الفتاة السعودية، 3 سنوات في ألمانيا كلاجئة، قائلة وفقا لموقع ليالينا إنها كانت تبكي أثناء مرورها أمام السفارة السعودية وترغب في العودة لكنها كانت تخاف من العودة، خاصة أن والدها أوهمها بأنه سيتم إلقاء القبض عليها.

https://twitter.com/We_90i/status/1542094804770750466

وفي وقت لاحق، نشر الفنان فايز المالكي، مقطع فيديو لبث مباشر له مع الفتاة وسام السويلمي، يوثق لحظة وصولها إلى سفارة المملكة العربية السعودية في برلين لبدء إجراءات العودة إلى وطنها.

وأظهر مقطع الفيديو الأخير، الفنان المالكي وهو يطمئن على الفتاة، في بث مباشر بينهما، متسائلًا :”وصلتي والأمور تمام؟ مبسوطة مرتاحة؟” لترد وسام قائلة :”نعم وصلت والأمور تمام”.

واستكمل “المالكي” حديثه للفتاة قائلًا :”نستودعك الله تعالى وأنت في سفارة خادم الحرمين في يد آمنة، ربنا يديم لك الصحة والعافية يارب وترجعين وطنك وأنت بخير وصحة، وكلمي متابعينك وقولي لهم إنك بخير وصحة”، لترد الفتاة قائلة :”تمام بس اطلع”.

واختتم “المالكي” حديثه قائلًا :”أبشركم وسام وصلت ودخلت السفارة بخير وصحة، استودعكم الله لأن أنا مواصل وقاعد انتظرها حتى اطمئن عليها وأنها وصلت السفارة، وقُلت أجي اطمنكم وأمورها تمام”.