السعودية تفرض غرامة على غير المرخص لهم للحج

  • أكد المتحدث الرسمي للأمن العام إنه ستتم مخالفة كل من يتم ضبطه متوجهاً لأداء الحج من دون تصريح
  • رجال الأمن سيؤدون مهام رقابية في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المشاعر المقدسة

أعلنت المملكة العربية السعودية، فرض غرامات مالية على المتوجهين لأداء مناسك الحج دون حصولهم على تصريحات من وزارة الحج والعمرة، مُطالبة جميع الراغبين في الحج من داخل المملكة وخارجها، بضرورة الالتزام بالإجراءات.

وقال العميد سامي بن محمد الشويرخ، المتحدث باسم الأمن العام السعودي، قال إنه تنفيذًا للتعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول الراغبين في الحج على تصريح بذلك من الجهات المختصة، سيتم مُخالفة كل من يتم ضبطه قادمًا من دون تصريح، بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

وطالب الشويرخ، المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالحج، مؤكدا، أن رجال الأمن سيؤدون مهامهم في جميع الطرق والممرات المؤدية إلى المسجد الحرام والمشاعر المقدسة وداخلها، لمنع وضبط المخالفات وتطبيق العُقوبات بحق جميع المخالفين.

وتواصل أفواج الحج السياحي في الوصول إلى الأراضي المُقدسة بالمملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج، حيث قام أعضاء البعثة المصرية لوزارة السياحة والآثار المتواجدة حاليًا هناك، تحت إشراف وائل حفني مدير إدارة التفتيش على الشركات السياحية بالوزارة، باستقبالهم في أماكن تسكينهم وفقًا لبرامج شركات السياحة الموجودة لدى الوزارة.