المحكمة العليا بالسعودية تعلن أول أيام عيد الأضحى

  • المحكمة العليا في السعودية  تصدر بيانا بخصوص شهر ذي الحجة وعيد الأضحى
  • عقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا جلسةً لنظر في تقارير الرصد والتقويم

أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن الخميس 30 يونيو/حزيران 2022 هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق 8 يوليو/حزيران 2022.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المحكمة العليا “غدا الخميس أول أيام ذي الحجة والوقوف بعرفة الجمعة الثامن من يوليو”.

 

وقالت المحكمة العليا في بيان إن أول أيام عيد الأضحى المبارك توافق يوم السبت 9 يوليو/حزيران.

وأضاف بيان الوزارة، أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا عقدت جلسةً مساء هذا اليوم الأربعاء 30من شهر ذي القعدة لعام 1443هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 29 / 6 / 2022 للنظر فيما يردها حول ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1443هـ.

وبعد الاطلاع على جميع ما وردها والنظر فيه وتأمله، ولأنه قد شهد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر ذي الحجة مساء هذا اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1443هـ فإن الدائرة تقرر أن يوم غد الخميس 1 / 12 / 1443هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق للثلاثين من شهر يونيو هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم الجمعة 9 / 12 /1443هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق للثامن من شهر يوليو.

وقالت المحكمة أن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم السبت 10 / 12 /1443هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق للتاسع من شهر يوليو.

وكانت المحكمة قد دعت الثلاثاء، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الأربعاء الثلاثين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1443 هجرية.

وبدأت السعودية منذ أسابيع قليلة في استقبال من سمحت لهم بتأدية الحج هذا العام، ويبلغ عددهم في المجمل مليون شخص، منهم حوالي 150 ألفا من داخل المملكة