السعودية ترخي حبالها تجاه الإجراءات الاحترازية لدى كوفيد-19

  • قررت الوزارة عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة.
  • أكدت الوزارة أهمية الاستمرار في استكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وذلك بناءً على متابعة الوضع الوبائي وما رفعته الجهات الصحية، كما قررت الوزارة عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة.

حيث قررت الوزارة رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة كورونا، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قبل هيئة الصحة العامة، أو المنشآت ترغب في تطبيق مستويات حماية أعلى.

وثانيًا، عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا” للدخول إلى المنشآت والأنشطة والفعاليات وركوب الطائرات، باستثناء التي تقتضي طبيعتها اشتراط التحصين، أو الاستمرار في التحقق من الحالة الصحية حسب ما تحدده بروتوكولات الصادرة من قبل هيئة الصحة العامة.

وثالثًا، أن تكون مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة ثمانية أشهر بدلًا من ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

ويستثني من ذلك الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستثناة بحسب ام تظهر حالتهم الصحية في تطبيق “توكلنا”.
وأكدت الوزارة أهمية الاستمرار في استكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين ويشمل ذلك أخذ الجرعات التنشيطية المعتمدة من اللقاح، كما أوضح المصدر أن الإجراءات المتخذة أعلاه تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات في المملكة.