وفقًا لتقرير نشرته مورغان ستانلي فان سوق عقارات دبي ستتحسن بفضل طلب يفوق التوقعات ولن يتوقف الارتفاع في أسعار العقارات السكنية في دبي في أي وقت قريب.

وكتب المحللان كاثرين كاربنتر ونيدا إقبال في تقرير: “الطلب القوي، ونمو العرض في ذروته، والمهلة الطويلة للمشاريع الجديدة يمكن أن تؤدي إلى سوق أكثر إحكامًا من المتوقع على مدى السنوات العديدة المقبلة”.

ارتفع النشاط التجاري في دبي، المركز المالي الرئيسي في الشرق الأوسط، إلى أعلى مستوى منذ أواخر عام 2019 بسبب انتعاش السياحة والتوزيع السريع للقاحات فيروس كورونا. ولدى دولة الإمارات العربية المتحدة واحدا من أعلى معدلات التلقيح على مستوى العالم.

وأوضحت الهيئة أن الإمارات العربية المتحدة قامت بتطعيم ما يزيد على نسبة 73.88% من إجمالي الفئة المؤهلة، وهم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 16 عاما . كما تم تطعيم ما نسبته 80.33% من فئة كبار السن البالغة أعمارهم 60 سنة فما فوق، وهي الفئة ذات الأولوية كونها أكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته

بالنسبة للعقارات التي لا تقل قيمتها عن 10 ملايين درهم (2.7 مليون دولار)، تم تداول 84 درهمًا قياسياً في مارس/ آذار ، وفقًا لبيانات من شركة بروبرتي مونيتور للاستشارات العقارية.

يعدّ شراء العقارات أحد أسرع الطرق للحصول على تصريح إقامة في دبي، ما خفّف القيود المرتبطة بفيروس كورونا .

ويوم الإثنين , سجلت شركة إعمار العقارية ش.م.ع ، أكبر مطور عقاري مدرج في الإمارة ، قفزة بنسبة 65٪ في مبيعات الفلل في الربع الأول من العام الماضي.

ارتفع الطلب وسط “موجة من الإصلاحات الحكومية على مدى الـ 12 شهرًا الماضية، ومعدلات الرهن العقاري الجذابة، والتحول في أنماط الطلب بسبب فيروس كورونا، وفقًا لمورغان ستانلي.

اكتسب مقياس تتبع الأسهم العقارية في دبي حوالي 8٪ هذا العام ، على الرغم من أنه لا يزال منخفضًا بنسبة 74٪ عن ذروة عام 2014. وارتفع سهم إعمار للتطوير، وهي وحدة تابعة لشركة إعمار العقارية، بنسبة 9.5٪ يوم الثلاثاء.