السعودية: تسمح للأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا

 

من المقرر أن تسمح المملكة العربية السعودية فقط للأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام في مكة المكرمة خلال شهر رمضان.

وزارة الحج والعمرة ذكرت أن منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام في مكة، وكذلك زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، سيكون “بدءًا من الأول من شهر رمضان  للأشخاص المحصنين”.

العمرة لكل شخص حاصل على جرعتين من اللقاح

وأوضحت السعودية ان التصاريح ستُمنح لكل شخص حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصّن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعاف من الإصابة”.

كما ستعتمد السلطات على تطبيق هاتفي للتأكد من صحة المعلومات، فيما سيكون حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة  من خلال تطبيقين أيضا “وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة”.

العمرة التي يمكن أداؤها في أي وقت طوال العام، تجذب ملايين المسلمين من جميع دول العالم كل عام غير أن المملكة اتخذت اجراء التعلقي في آذار/مارس 2020 في إطار إجراءات احترازية غير مسبوقة اتُخذت للحدّ من تفشّي الجائحة.

ارتفاع في عدد الإصابات فيروس كورونا

ومثل جميع دول العالم، عرفت المملكة زيادةفي الإصابات فيروس كورونا في الاسابيع الأخيرة. وسجلت السعودية أكثر من 390 ألف إصابة بالفيروس منذ بداية ظهوره من بينها أكثر من 6700 حالة وفاة، وهو الرقم الاعلى في منطقة الخليج.

وقدمت المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 34 مليونا أكثر من خمسة ملايين لقاح حتى الآن.