أخبار الآن | السويد (حصري)

تعيش باتغول بنت طالب منذ سنوات في السويد من دون ولديها اللذين اجبرتهما السلطات الصينية على النزول من الطائرة قبل اقلاع طائرتهما بخمس دقائق متوجهين للسويد للعيش مع والدتهما التي كانت قد حصلت على لجوء في البلاد.

الأم لا تعرف عن ولديها ايا شيء منذ ذلك اللحظة.

باتغول أمّ إيغورية لن تستطيع الإحتفاء بيوم الأمّ.. والسبب السلطات الصينية

صلاح الدين محمد أمين .. رقية محمد أمين

وصلت الى السويد كلاجئة سياسية وطلبت الجنسية لاولادي اللذين بقيا في ترسكتان الشرقية ووافقت الحكومة السويدية ارسلت الحكومة السويدية جواز السفر حتى يأتوا الى السويد.

عندما تمت كل التدبيرات وركبا الطائرة قبل اقلاع الطائرة انزلهم النظام الصيني ارسلتهما الى مدينتنا وصادرت الجوازين والأموال ومنذ ذلك الوقت بقي الاولاد تحت مراقبة النظام.

باتغول أمّ إيغورية لن تستطيع الإحتفاء بيوم الأمّ.. والسبب السلطات الصينية

باتغول بنت طالب

باتيغول تقول انها تعيش من دون روح، مرت بظروف صحية صعبة جدا توجهت عبر أخبار الآن الى ابنها صلاح الدين محمد امين المولود في العام 1990 و ابنتها رقية محمد امين من مواليد العام 1992 ، توجهت اليهما بحزن عميق لانها و كما قالت لم تستطع ان تؤدي واجبها كأمّ.

ابني و ابنتي انا لم استطع ان اؤدي واجباتي كأم كالامهات الآخرين و تركتهما في براثين الصين و لم استطع ان اتكلم امامكم بصوت عال و انا اخجل ان اتكلم عبر الشاشة امامكم و اعتذر من اقربائي الذين ربوا اولادي.

جيفلان حرم من التواصل مع أمه بسبب السلطات الصينية

وخلال يوم الأم العالمي ، أطلق الإيغوريون حملةً تحت شعار “FreeUyghurMothers” بعد منع السلطات الصينية من تواصل الامهات مع ابنائهن، جيفلان شيرمحمت تحدث لاخبار الآن عن معاناته وكيف منعته السلطات الصينية من التواصل مع والدته.

 

اقرأ أيضا:

مأساة الأم الإيغورية مستمرة في يومها العالمي

تريندينغ الآن | أبناء الأمهات الايغوريات المعتقلات في سجون الصين يستغيثون…