عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

كبير قضاة البرازيل يكشف لتلفزيون الآن مخططات داعش في بلاده

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (عبيد أعبيد)

  • - القاضي الفيدرالي البرازيلي ماركوس جوسيغري يكشف عبر "أخبار الآن" تفاصيل جديدة عن خلية تنظيم "داعش" الإرهابي، المعروفة إعلامياً بخلية عملية "هاشتاغ" في  البرازيل.
  • - بدأت عملية "هاشتاغ" قبل 10 أيام من ألعاب الأولمبياد في البلاد، منتصف يوليو/تموز 2016، وهي التي أفشلت مخططات الخلية.
  • - بعض الأشخاص شاركوا أفكار تنظيم "داعش" الإرهابي من خلال شبكات التواصل الإجتماعي.
  • - في الأيام الأولى للعملية ألقي القبض على 15 شخصاً، أدينَ منهم 7 بالفعل بجرائم الترويج لمنظمة إرهابية، وتراوحت مدة سجنهم بين 5 سنوات إلى 15 عاماً.
  • - لدى بعض الدول بما فيها البرازيل قلق بشأن المنطقة الحدودية الثلاثية بين الأرجنتين والبرازيل والبارغواي، التي قد تستخدمها بعض جماعات متطرفة أخرى من بينها "حزب الله" المنصف دولياً في قوائم الإرهاب، في عمليات تبييض الأموال.

إليكم التفاصيل:

ما استمعنا له، هو أول خروج إعلامي للقاضي البرازيلي الفدرالي، ماركوس جوسيغري، المسؤول عن التحقيق والحكم في قضية خلية تنظيم داعش الإرهابي في البرازيل، أو ما عرف إعلاميا بخلية عملية "هاشتاغ". 

تلفزيون الآن، انتقل إلى مدينة "كوريتيبا"، لمحاورة كارلوس جوسيغري، أهم القضاة الفيدراليين في البرازيل، تحدث عن أجواء التحقيق مع متطرفي تنظيمي داعش والقاعدة في البرازيل، وكيف كانوا يخططون لعملية إرهابية ضد السياح، عشية انطلاق ألعاب الأولمبياد الأخيرة في البلاد. 
 

اقرأ أيضا:
داعش يطالب بمعابر آمنة في دير الزور والقوات الديمقراطية ترفض 

الطالب الالماني ينفي انتماءه لداعش: أجبرت على تصوير الفيديو



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...