أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

تدعم شاشة “غوغل” الذكية Nest Hub Max تقنية Face Match الجديدة، التي تستخدم الكاميرا الأمامية للشاشة الذكية كميزة أمان، ووسيلة للمشاركة في مكالمات الفيديو، كما تعرض الصور، النصوص المهمة، تفاصيل التقويم، وما إلى ذلك عندما تتعرف على وجهك.

ما هي هذه الميزة؟

هي إحدى الميزات التي تدعمها شاشة “غوغل” الذكية الجديدة، وهي تستخدم الكاميرا الأمامية وبرمجيات التعرف على الوجه دائماً لمساعدتها على تحديد أي شخص من الأشخاص يستخدمها حالياً. وتعمل هذه الميزة مثل خاصية التعرف على الوجه الموجودة في نظام أندرويد Android Face Unlock، وتقنية التعرف على الوجه من آبل Apple FaceID.

وتدعم شاشة غوغل الذكية، ملفات تعريف مستخدمين متعددين، فبدلاً من تسجيل الدخول اليدوي تتيح لك ميزة مطابقة الوجه من غوغل مسح وجهك لإنشاء “نموذج للتعرف على الوجه” تستخدمه الشاشة بعد ذلك لتقديم معلومات مخصصة حول مواعيد التقويم، والرسائل النصية وما إلى ذلك، وهو ما يعتبر أسرع وأكثر ملاءمة من تسجيل الدخول باستخدام بصمتك، أو عبر التطبيق.

وفي أي وقت تقوم فيه شاشة “غوغل” الذكية بإرسال بيانات وجهك إلى الشبكة السحابية، فإنه سيتم تشغيل ضوء أخضر بالقرب من الكاميرا. ويشير هذا الضوء إلى وقت التحميل المباشر فقط، ولكن ليس بالضرورة عندما تسحب غوغل البيانات المحفوظة على الجهاز، مثل ملف تعريف الوجه. كذلك، تحتوي العديد من الأجهزة الأخرى على إشارات مرئية مشابهة، ولذلك تشير إلى أن الكاميرا قيد الاستخدام.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

السعودية تطلق مبادرة ”Think Tech“ لاستشراف مستجدات التقنية