أخبار الآن | تلعفر – العراق (وسام يوسف)

كشفت عمليات تلعفر غربي الموصل بعد أكثر من شهر على تحرير المدينة , كشفت أساليب جديدة كان يتبعها داعش في إستهداف المدنيين الهاربين من المناطق التي كان يحتلها وهي إنشاء مخابئ في الأشجار يتخفى فيها مقاتلون من التنظيم مهمتهم أيضاً قنص جنود القوات العراقية.

هذا هو أحدُ الشوارع الرئسية في تلعفر والأشجار هنا ليست وحدها التي تتوزع على أطراف هذا المكان كما يتبادر الى الأذهان عند رؤيتها من بعيد , لكن الوضعَ مختلفٌ حيث إبتكر داعش طريقة لإخفاء قناصيه بين هذه الأشجار لإستهداف القوات الأمنية خلال تقدمها والمدنيين عند هروبهم.

مقاتلو داعش أغلقوا هذا الشارع لأيام عدة ومنعوا الأهالي من العبور والإقتراب لكي يتم تجهيزُ هذه المنصات الحديدية بهدف عدم معرفةُ أماكنها أو حتى مواقع إنتشارها في الأساس.

العديد من المواطنين قضوا بنيران قناصة داعش الذين كانوا ينتشرون على هذه المنصات لاسيما خلال محاولة الأهالي الهروب من المدينة حيث من الصعوبة بمكان أن تشاهد وجودها بين الأشجار إلا عن الإقتراب منها.

جرائم داعش ضد المدنيين إتخذت طرق خبث عديدة كما هو الحال هنا حيث كان قناصة التنظيم يتخفون هنا من أجل مراقبة المدنيين النازحين الى المنفذ الشرقي لمدينة تلعفر والهاربين من بطشه حيث قضى العشرات منهم لعدم معرفتهم بإنتشار القناصين بي الأشجار.

 

اقرأ أيضا:
أم رائد: 7 أفراد من داعش تناوبوا على إغتصاب فتاة

ما الأسرار التي كشفتها معارك تحرير تلعفر من داعش