أخبار الآن | تلعفر – العراق حصري (وسام يوسف)

كشفت عمليات تلعفر غربي الموصل بعد نحو عشرين يوما من تحريرها، كشفت المنافذ التي إستخدمها مقاتلو داعش في الهرب من مواجهة القوات العراقية المشتركة بعد أن تيقن مقاتلو التنظيم من خسارتهم المدينة؛

لا تزال تلعفر التي تمكنت القوات العراقية من تحريرها مؤخرا تحمل العديد من الأسئلة خاصة سرعةُ تمكن هذه القوات من السيطرة عليها خلال سبعة أيام فقط, الأمر الذي عكس التوقعات التي سبقتها والتي أشارت إلى وجود أكثر من ألفي مقاتل من داعش كانوا يتحصنون فيها.

رافقنا قوات من الفرقة الخامسة عشر العراقية إلى منطقة المحلبية وقرية شيخ إبراهيم المطلة على سلسلة الجبال التي تفصل تلعفر عن منطقة العياضية والتي كان لتحريرها الأثر الكبير في جعل مقاتلي داعش يتركون المدينة قبل محاصرتهم.

بعض الأهالي الذين إلتقيناهم في هذه المناطق أخبرونا أن العديد من مقاتلي داعش قد لجأوا إلى الجبال القريبة وأن بعضهم يتحصنون في أنفاق ومغارات بعد أن تركوا تلعفر فهذه الجبال تعتبر ملاذاً لهم من القوات العراقية التي تقترب أكثر لتطهيرها من فلولهم.

قوات الفرقة الخامسة عشر لا تزال تقوم بأعمال التطهير في القرى القريبة من جبال شيخ إبراهيم وتمكنت حتى الآن من إلقاء القبض على أكثر من ثلاث مئة من عائلات مقاتلي داعش تضم نساء وأطفالاً فقط , وهو ما يشير الى مقتل الرجال أو لجوئهم الى الجبال بعد ترك أهلهم لمصيرهم.

اقرأ أيضا:
داعش يوقظ ذئابه المنفردة نحو أسلوب هجومي جديد

إنهيارات بصفوف داعش وهروب لقادته قبل معركة الحويجة