أخبار الآن | ريف حلب – سوريا (عماد كركص)

يحاول السوريون تطوير أنفسهم في فهم الإدارة الصحيحة لمستقبل بلادهم، من حيث الحقوق والواجبات المنوطة بهم، وذلك تمهيداً لبناء مناطقهم وإعادة إعمارها بعد انتهاء الحرب، التي يعتقدون أنها أوشكت على النهاية.

يبدو أن السوريين باتوا يستشعرون اقتراب الحل الذي ينهي مأساتهم المستمرة منذ سبعة أعوام، ولذلك يسعون اليوم للتعرف على حقوقهم واجباتهم التي تتطلبها إدارة دولتهم الجديدة. 

فضمن حملة )خلينا نديرها صح) التي تشرف عليها منصة ( حوكمة ) بدعمٍ من مركز شرق المتوسط للدراسات والتدريب، يسعى القائمون على الحملة إلى تعريف المجتمعات المحلية بأدوارها ومهام المجالس المحلية فيها، وتمكين السكان من إدارة مناطقهم بكفاءة عالية. 

الحملة التي انطلقت منذ قرابة الشهر ستسمر لشهرين آخرين، تستهدف من خلال البروشورات واللوحات التوعوية بالإضافة للندوات والمحاضرات التي تستقطب الأهالي، تستهدف عشر مناطق في الريف الشمالي والشمالي الشرقي من حلب وأغلبها من التي تم طرد تنظيم داعش الإرهابي منها مؤخراً. 

حوارات مكثفة تجري في هذه القاعات بين السكان أنفسهم من جهة وبين السكان ومنظمي الحملة من جهة أخرى، لا شك أنها ستعطي ثمارها عند التطبيق في غدٍ أفضل كما يريده السوريون.  
 

 

اقرأ أيضا:
بدء اجتماعات "أستانة 6" حول سوريا بلقاءات تقنية

أستانة: مستعدون لإرسال قوات سلام إلى سوريا