أخبار الآن | الحسكة – سوريا (سولين محمد أمين)

وسام بن حسين بن علي بوساحة أو كما يعرف داخل تنظيم داعش بإسم أبو سلمان التونسي هو أحد عناصر تنظيم داعش سابقاً، سلّم نفسه إلى قوات سوريا الديمقراطية، يروي وسام ممارسات تنظيم داعش بحق الأهالي والمدنيين وكيف يقوم التنظيم بسرقة منازل الأهالي .

إقرأ: صور حصرية تكشف عن وجوه أفراد داعش في ريف الرقة

وسام بن حسين بن علي بوساحة من تونس يبلغ من العمر 27 سنة، درس حتى الإعدادية ثم ترك الدراسة، وزاول العديد من الأعمال، كالعمل في الأراضي الزراعية، وفي المطاعم وغيرها، إلتحق بتنظيم داعش في سوريا وقام مؤخراً بتسليم نفسه لقوات سوريا الديمقراطية.

يقول وسام لأخبار الآن : " أخرجوني من العمل العسكري وفرزوني إلى دائرة "الفي والغنائم"، ذهبت إلى مدينة الرقة، وهناك غيرت اسمي مرة ثانية وأطلقت على نفسي لقب أبو سلمان التونسي، وفي مدينة الرقة كان له صديق اسمة أبو ريحاب المغربي، قامت زوجة صديقي بتزويجي إحدى صديقاتها، عدت مع زوجتي إلى مدينة دير الزور وعملت لفترة قصيرة في المدينة في جمع الفيء والمصادرات والسلاح من منازل الأهالي وتسليمها لديوان الفي والغنائم.

يقول بو ساحة أنه وأثناء عمله في المدينة أحس بأن هناك أمور غريبة ومريبة تقدم عليها تنظيم داعش وأن هناك استبداد وظلم كبير يمارس على الأهالي، وكان الناس يتذمرون من الوضع وأفعال وتصرفات التنظيم، وهنا فكر بجدية على أن يهرب وينجو بنفسه، وقال:" ما أتيت من أجله وماسمعت عن التنظيم لم يكن كما تخيلت". 

 
إقرأ أيضاً:

داعش يفرض التجنيد الإجباري في دير الزور لتدارك خسائره

ماكغورك : نحو 2000 من داعش ما زالوا في الرقة

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎