أخبار الآن | مخيم درعا للنازحين – سوريا – (محمد الحوراني)

شادي .. شاب سوري من مخيم النازحين في درعا، تعرض منزله للقصف من قبل قوات الأسد الأيام الماضية، وبعد سريان قرار وقف إطلاق النار يعود شادي وأسرته ليرمم منزله ويعود للعيش فيه، وكثير من سكان مخيم درعا يأملون استمرار الهدنة من أجل العودة إلى منازلهم والعيش بأمان. 

تعرض مخيم درعا جنوب سوريا للقصف العنيف طيلة الأشهر الثلاثة الماضية من قبل قوات الأسد والمليشيات المساندة له, مما أحدث دمار كبيرا بالأبنية والبينة التحتية, وبعد سريان قرار وقفت إطلاق النار يعود الأهالي إلى المخيم لإعادة ترميم منازلهم ضمن الإمكانيات المتوفرة.

شادي النعيمي أحد سكان المخيم تحدث لكاميرة أخبار الآن "لقد نزحنا من الجولان السوري على عهد حافظ الأسد الاب واليوم الاسد الأبن يدمر فوق رؤوسنا مخيم النازحين في درعا وبعد سريان الهدنة عدت إلى منزلي ووجدته أُثر بعد عين، فعملت على ترميم منزل مجاور لأجلس فيه انا وعائلتي".

يفتقد المخيم اليوم لكافة مقومات الحياة ولكن سكانه مصرين على العيش والبقاء فلا مأوى لهم سواه ويتمنون أن تستمر الهدنة وايقاف الحرف التي استمرت على مدى سبع سنوات.

يضيف شادي النعيمي: "انا قبل الثورة كنت اعمل كعامل بناء والتحقت بالثورة السورية منذ بدايتها لنيل الحرية والكرامة ونأمل ان تستمر هذه الهدنة لكي نعود لحياتنا ونعيد بناء ما افسدته الحرب على مدى سبع سنوات".

قرار وقف اطلاق النار لقي قبول لدى جميع السورين في جنوب البلاد ولكن يتطلعون أن تشمل الهدنة كافة الأراضي السورية وأن لا تكون هدنة الجنوب على حساب مواقع أخرى ويطلبون من المجتمع الدولي الوقوف معهم لإعادة حياتهم ما كانت عليه وتحقيق تطلعات الشعب السوري بنيل الحرية.

 

إقرأ أيضاً

سوريا الديمقراطية تسيطر على حي اليرموك غربي الرقة

الطبقة كما لم نشاهدها من قبل.. جثث لمقاتلي داعش وأدوات ذبح وأنفاق تحت الأرض

"حلق لحيته وشعره وهرب إلى تركيا".. هكذا هرب أمراء داعش

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎