اخبار ألآن | سوريا – (وكالات)

سيطرت قوات سوريا الديموقراطية فجر اليوم، على حي اليرموك غربي مدينة الرقة بشكل كامل. وجاء ذلك عقب اشتباكات مع تنظيم داعش الإرهابي، تخللها قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، الأمر الذي أسفر عن مقتل ستة عشر فردا من التنظيم، .وشنّت مقاتلات التحالف الدولي غارات جوية عدة على مواقع التنظيم ، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر البشرية.جدير بالذكر أن قسد تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من مدينة الرقة، ضمن عملية الرقة الكبرى التي أُعلن عنها يوم الثلاثاء في السادس من حزيران/ يونيو الماضي، والتي تهدف إلى السيطرة على المدينة بشكل كامل.

وقال المرصد السوري إن الاشتباكات العنيفة لا تزال متواصلة بريف الرقة الجنوبي، وداخل الحدود الإدارية لمحافظة حمص، بين تنظيم داعش من جانب، وقوات نظام الأسد مدعمة بالمسلحين الموالين لها  وبغطاء من القصف المكثف من جانب آخر، . 

وأسفرت الاشتباكات المتواصلة عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف عناصر التنظيم،وعلى صعيد آخر فجر تنظيم داعش عربة مفخخة استهدفت موقعاً لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة العكيرشي التي سيطرت عليها هذه القوات قبل أيام، قضى وأصيب على إثرها 5 مقاتلين على الأقل من قوات سوريا الديمقراطية.

 

إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 35 % من الرقة

واشنطن تعلن أن مستشارين أمريكيين ينفذون عمليات داخل الرقة

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎