أخبار الآن | الرقة – سوريا – (روناك شيخي)

تواصل قوات سوريا الديمقراطية تقدمها في مدينة الرقة شمال سوريا، حيث تمكنت من تحرير حي السباهية من تنظيم داعش، وتستمر في تمشيط حيي الرومانية والدرعية، في حين مازالت تخوض معارك عنيفة على محور حي الجزرة.

نحن الآن داخل حي السباهية ضمن مدينة الرقة من المحور الغربي، ولا تزال الإشتباكات مستمرة على مدخل الجزرة من ناحية السباهية، قوات سوريا الديموقراطية تستخدم تكتيكا مختلفا هذه المرة عن خططها السابقة، حيث تفتح ممرات ضمن الأحياء وبالتالي تطوق الحي ويتم تمشيطه والسيطرة عليه، ولا تزال القناصة منتشرة على أسطح المباني التابعة لتنظيم داعش، بالإضافة للألغام التي زرعتها، لذلك لا نستطيع التقدم أكثر داخل هذ الحي، و الإشتباكات مستمرة.

قوات سوريا الديموقراطية سيطرت على الكثير من المناطق من المحور الغربي، منها الهجانة والفروسية التي كانت تابعة للنظام سابقا.

عمر قنديل – مقاتل: "نحن الآن داخل السباهية المحررة بشكل كامل، دخلنا إلى الحي عبر الجبهة الغربية ومفرق الجزرة، وحاليا قواتنا تقتحم الدرعية والإشتباكات مستمرة، و أيضاً الرومانية باتت محررة، و داعش ليس لديه قدرة للصمود أمامنا".

أبو حسن – قائد عسكري في جبهة الأكراد: "بدأنا بحملة الرقة وقد سيطرنا على أقل من ربع المدينة، ولكن قواتنا تتقدم بإستمرار، وداعش يستخدم المدنيين دروعاً بشرية، و يمنعون المدنيين من الخروج إلى مناطقنا".

وهاهي قلعة هرقل، هذه القلعة التاريخية التي تطل على مدينة الرقة من الجهة الغربية، و لو تشاهدون هنا على هذه الأنفاق التي كان داعش يقوم بحفرها تحت هذه القلعة، و كان يستخدمها التنظيم بغرض القتال، و لكن القلعة الآن تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية، محررة و مشطة بشكل كامل.

اقرأ أيضا:
السيطرة على أحياء السباهية والجزرة والمشلب في الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على الفرقة 17 شمالي الرقة