أخبار الآن | غرب الموصل – العراق (وسام يوسف)

اكملت قوات الرد السريع العراقية تحرير منطقة الزنجيلي المحاذية لمنطقة الموصل القديمة من جهتها الشمالية بعد معارك شرسة تمكنت من خلالها القوات العراقية من تضييق دائرة الحصار على مقاتلي داعش المتحصنين قرب جامع النوري الكبير.

هذا الشارع يفصل منطقة الزنجيلي عن حي الشفاء شمالي الموصل القديمة حيث تتقدم  قوات الرد السريع العراقية وتتوغل في هذا الحي بعد ان اكملت تحرير حي الزنجلي حيث خاضت اصعب المعارك مع مقاتلي داعش الذي استعمل اخر اساليبه في الدفاع عن هذا الحي المهم 

مقاتلو داعش تكبدوا خسائرَ كبيرة في هذا الحي الاستراتيجي والذي يعد اخر خط دفاعي باتجاه الموصل القديمة حيث اقتربت القوات العراقية من محاصرة مقاتلي داعش من جهة الشمال ايضا.

بينما يتقدم المقاتلون العراقيون على الارض باتجاه حي الشفاء تقوم طائرات الاستطلاع بمراقبة هذا المعبر الامن الذي تم تخصيصه لخروج المدنيين من هذا الحي  وفيما اذا كان قريباً من مواقع انتشار مقاتلي داعش. 

تحرير حي الزنجلي مهد الطريق لتحرير حي الشفاء بشكل اسرع كون مقاتلي داعش اصبحوا محاصرين في مساحة صغيرة لا تتعدى مئات الامتار المربعة حيث ان اكثر من ثلاثين بالمئة من هذا الحي قد توغلت فيه قوات الفرقة التاسعة المدرعة من جهة شمال الموصل القديمة.

 

إقرأ أيضاً:

هنا يتحصن داعش في الموصل القديمة

الموصل.. 100 ألف طفل بين أنياب الموت