أخبار الآن | غرب الموصل – العراق (وسام يوسف)
 
إستكملت القوات العراقية المشتركة إعادة إنتشارها الأخير قبل إقتحام الموصل القديمة حسيث يتحصن مقاتلو داعش في محيط جامع النوري الكبير وسط المنطقة , يتزامن هذا الوضع مع إستمرار تقدم القوات العراقية في تحرير المناطق المحيطة بالموصل القديمة تمهيداً لاقتحامها.

يوماً بعد آخر تقترب القوات العراقية المشتركة بشكل أكبر من حسم معركة الموصل بعد ان إنزوى مقاتلو داعش المتبقون الى عمق المدينة القديمة آخر مناطق تواجدهم في محاولة يائسة منهم للإختباء بين المدنيين هرباً من نيران القوات العراقية.

اللواء / ثامر محمد – قائد فرقة الرد السريع
المعابر الآمنة التي أعلنت القوات العراقية تأمينها خلال الايام الماضية وطلبت من الاهالي الخروج عبرها تحاول هذه القوات جعلها تحت المراقبة على مدار الساعة من قبل القطعات على الأرض او الطائرات المسيرة من الجو.

اللواء / ثامر محمد – قائد فرقة الرد السريع
مقاتلو داعش بدأوا يتركون أسلحتهم وحتى سياراتهم المفخخة بين الاحياء التي يتم تحريرها لتستولي عليها القوات العراقية المشتركة خاصة مع النقص الذي بات يواجهه التنظيم بالانتحارين ومقتل المئات منهم خلال الاشهر الماضية من المعركة.

العميد الركن / علي مناور – قوات حرس نينوى
وضع القوات العراقية على الأرض بات مستعدا لمعركة الحسم في الأيام القليلة القادمة واعادة إنتشار أخير لهذه  القوات قد إكتمل وحتى وضع الأهالي المدنيين الخارجين من قبضة داعش بات مختلفا حيث إختصره هذا الصبي بكلماته.

 من الموصل مراسل أخبار الآن لؤي أمين 

إقرأ أيضاً:

خلال 10 ايام فقط داعش يقتل 258 مدني بالموصل

تضييق الخناق على داعش بمحيط جامع النوري