أخبار الآن | الموصل – العراق (وسام يوسف)

ضيقت القوات العراقية المشتركة الخناق على مقاتلي داعش خلال تحريرها عدداً من المناطق الواقعة شمال غربي الموصل الأمر الذي يقربها أكثر من منطقة الموصل القديمة حيث جامع النوري الكبير الذي يستخدم داعش آلاف المدنيين في محيطه دروعاً بشرية.

اقل من ٢٠ كيلومترا مربعا هي المساحة التي اصبح مقاتلو داعش يحتلونها بعد معارك طاحنة تخوضها القوات العراقية المشتركة في الجزء الشمال الغربي من الموصلحيث حققت تقدما واضحا خلال اليوم الثالث من انطلاق المرحلة الاخيرة من هذه العمليات.

اللواء ثامر محمد – قائد فرقة الرد السريع العراقية
سرعة سيطرة قوات الرد السريع العراقية والفرقة التاسعة  على مساحات واسعة في هذا المحور هو كونها مناطق مفتوحة وشبه خالية من السكان بعد نزوح اغلبهم الى مناطق مختلفة مما اتاح للقوات العراقية استعمال اسلحة متنوعة شكلت تفوقا واضحا للقطعات العراقية.

تجولنا برفقة القوات الامنية العراقية في خطوط التماس الاولى مع مسلحي داعش بعد ان حققت هذه القوات التماساً مباشراً مع قوات مكافحة الارهاب في المنطقة الصناعية وتحريرها أجزاءً كبيرة من منطقة الهرمات حيث شاهدنا العشرات من الجثث وآليات داعش المحروقة.

الملازم أول رامي فلاح – ضابط إعلام فرقة الرد السريع العراقية
داعش مع تيقنه لخسارته الموصل أصبح يعتمد أسلوب الارض المحروقة وهذا ما يظهر بوضوح في المناطق التي تم تحريرها حيث يتعمد تدمير البنية التحتية للمدينة عقابا للاهالي بسبب مساندتهم القوات الامنية في حربها ضد التنظيم.

 

اقرأ أيضا:
باحث متخصص في شؤون الموصل: نهاية داعش بالموصل لن تتجاوز 25 يوماً

مراسلنا: عدد مقاتلي داعش في الموصل تراجع إلى الألف