أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

كشف الباحث المتخصص في شؤون الموصل غانم العابد أن نهاية داعش في الموصل وتحرير المدينة بالكامل لن تتجاوز خمسة وعشرين يوما مستندا في ذلك على تصريحات القيادات العسكرية العراقية.
وأشار الباحث المتخصص في شؤون الموصل أن داعش يحتجز أكثر من عشرين ألف مواطن فقط في منطقة الموصل القديمة.

وفي وقت سابق، قال فريق أول ركن عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش العراقي، في تصريحات صحفية إن معركة غرب الموصل ستنتهي خلال ثلاثة أسابيع كحد أقصى.
ويوفر تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة دعما جويا وبريا للهجوم على الموصل. وفقد احتلاله لمعظم أحياء المدينة منذ بدء الهجوم في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وتحاصره القوات العراقية الآن في الأحياء الواقعة شمال غرب المدينة، ومن بينها وسط المدينة القديمة التاريخية.

وقالت مصادر عسكرية، إن «قائد وحدة في الشرطة الاتحادية و18 من القوات التابعة لوزارة الداخلية قتلوا في هجمات على موقعين على مشارف المدينة القديمة يوم الجمعة». وذكرت المصادر أن الشرطة الاتحادية استعادت الموقعين أول أمس السبت، لكن وزارة الداخلية عزلت قائدا كبيرا بعد فشله في صد الهجمات المضادة.

ويقود الهجوم داخل الموصل جهاز مكافحة الإرهاب الذي دربته الولايات المتحدة والشرطة الاتحادية. وتشارك وحدات الجيش العراقي النظامي في المعارك خارج المدينة جنبا إلى جنبا مع  الحشد الشعبي، بالإضافة إلى مقاتلي البيشمركه الأكراد والعشائر السنية.

إقرأ أيضاً
درونز داعش.. حملات دعائية فاشلة

قتلى لداعش باشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة